خلال العمل من المنزل في أزمة كورونا.. كيف تتجنب زيادة الوزن؟ - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

خلال العمل من المنزل في أزمة كورونا.. كيف تتجنب زيادة الوزن؟

تجنب زيادة الوزن خلال العمل من المنزل
تجنب زيادة الوزن خلال العمل من المنزل
بسنت الشرقاوي:
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:32 ص | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:32 ص

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يبدو العمل من المنزل وكأنه حلما، فلا يوجد رئيس يراقبهم طوال الوقت، ولا زملاء صاخبون يثرثرون بصوت عالٍ.

ولكن للعمل من المنزل عيوب أيضا، فهو يمكن أن يحفز على زيادة الوزن وخفض الطاقة ومشكلات الجسد، في حال الجلوس بشكل خاطيء خلال إنجاز العمل.

يقول المتخصصون في اللياقة البدنية، لموقع "mens JOURNAL"، إن بعض الأشخاص يكتسبون زيادة في الوزن أثناء الانتقال إلى أماكن عمل أكثر استقرارا وراحة؛ لذا ينصح باتباع بعض النصائح لمنع حدوث ذلك.

1- تناول الإفطار وتجنب الطعام بين الوجبات

العديد من العاملين في المنزل، يتشجعون على تناول الأطعمة والمقرمشات بكثرة، طالما أتيحت لهم في الثلاجة، لذا يجب تجنب تكرار تناول الأطعمة المقلية والثقيلة بين الوجبات، أو يمكن تناول الفاكهة بديلا عنها، بالإضافة لضرورة الالتزام بتناول وجبة الإفطار كاملة العناصر الغذائية (بروتينات كالبيض واللبن، وكيبوهيدرات كالخبز والعصائر، وفيتامينات كالخضروات).

وأيضا يلزم الابتعاد قدر المستطاع عن تناول الأطعمة الدهنية واستبدالها بالمسلوقة والمشوية، أو يكفي تناول وجبة واحدة دسمة خلال اليوم.

2- إجراء بعض التمارين الرياضية

خذ فاصلا من العمل المستمر، واذهب لممارسة الرياضة في غرفة مختلفة عن تلك الخاصة بالعمل؛ لتغيير الحالة النفسية، فحركة الجسد خلال أوقات متفرقة من اليوم تساعدك على حرق الدهون، ومنع الأضرار الجسدية التي تأتي بسبب الجلوس بشكل خاطيء خلال أوقات العمل.

3- تقسيم الوجبات على مدار اليوم

إذا كنت ممن يأكلون بشكل كبير، يمكنك تقسيم الوجبات لتناولها على مراحل خلال اليوم، مع قليل من الفاكهة، فهذه الطريقة من شأنها الحفاظ على ثبات الوزن ومنع الشعور بالجوع.

4- تناول المياه بشكل معتدل وتقليل التدخين والمشروبات الغازية

تسهم المياه في تسريع معدلات حرق الدهون في الجسم، ومساعدته على التخلص من السموم، فشرب كأس مياه كل ساعة سيساهم بشكل كبير في إنعاش الجسد وتقليل تراكم الشحوم في الأوعية الدموية، كما يجب الابتعاد عن شرب المياه الغازية والتدخين؛ لأنهما يساعدان على زيادة الوزن.

5- الجلوس باستقامة

طالما يعد الجلوس باستقالة من أحد أهم الأسباب التي تمنع تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا يجب أن تجلس على مكتب مهيأ للعمل، وأن تفرد ظهرك بشكل مستقيم ولا تنحني للأمام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك