فيديو.. البريد: رفع الحد الأقصى لصرف المعاشات من الـ«ATM» لـ10 آلاف جنيه منعا للتكدس - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. البريد: رفع الحد الأقصى لصرف المعاشات من الـ«ATM» لـ10 آلاف جنيه منعا للتكدس

هدى أمين
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:24 م | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:24 م

قال محمد إسماعيل، رئيس قطاع مناطق بريد القاهرة، إن هيئة البريد بدأت استعدادتها الوقائية لفيروس كورونا في وقت مبكر، بالإضافة إلى اتباعها لتعليمات وزارة الصحة، بألا تقل المسافة بين كل عميل وآخر عن متر.

وأضاف أثناء حواره لفضائية «Ten»، اليوم الأربعاء، أنه تم تزويد الموظفين وأيضًا بعض العملاء بمسلتزمات الوقاية، كالقفازات والماسكات وغيرها، متابعًا أن العمل يبدأ في مكاتب البريد من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الثالثة مساءً.

وأشار إلى أن هيئة البريد لديها 4 آلاف مكتب على مستوى الجمهورية، وهو ما يجعل أعداد العملاء في كل مكتب قليلة، مضيفًا أن هيئة البريد رفعت الحد الأقصى لصرف المعاشات عن طريق ماكينات الصرف الآلي «ATM» لـ10 آلاف جنيه بدلًا من 4 آلاف جنيه، تسهيلًا على المواطنين ومنعًا للتكدس.

وأكد أن هيئة البريد تلتزم بالمواعيد المحددة لصرف للمعاشات، والتي حددتها الحكومة بعد تقسيم أصحاب المعاشات لثلاث فئات، منعًا للتكدس عند صرف المستحقات.

كانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أكدت أنه منعًا للتكدس والازدحام أمام منافذ الصرف، سيتم تنفيذ آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل، على أن يتم تحويل المعاشات المحولة علي حسابات فى البنوك بدء من اليوم، الأول من إبريل، لافتة إلى أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيصرفون معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام «الأربعاء والخميس والسبت الموافق (1،2،4) من شهر إبريل، أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيصرفون معاشاتهم أيام «الأحد والاثنين والثلاثاء» الموافقين ( 5،6،7 ) من شهر إبريل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك