مصادر بالصحة: فنادق بمحيط مطار القاهرة لعزل المواطنين العائدين من الخارج - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يونيو 2020 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مصادر بالصحة: فنادق بمحيط مطار القاهرة لعزل المواطنين العائدين من الخارج

وزارة الصحة
وزارة الصحة
منى زيدان:
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:31 ص | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:31 ص

قالت مصادر بوزارة الصحة والسكان إنه "تم تحديد عدد من الفنادق في محيط مطار القاهرة الدولي ومصر الجديدة، للعزل الذاتي للمواطنين المصريين العائدين من الخارج، سواء من الكويت أو بريطانيا أو الولايات المتحدة، وغيرها من الدول التي تم تسيير رحلات لإعادة المواطنين المصريين العالقين بها إلى أرض الوطن".

وشددت المصادر على أن العزل الذاتي يجب أن يستمر 14 يوما، وأن جميع العائدين وقعوا على الإقرارات التي تفيد ذلك، فضلا عن تحملهم تكلفة الإقامة والتي تم الاتفاق بين الدولة والفنادق على تخفيض نسبة منها، مشيرة إلى "تحمل وزارة الصحة تكاليف الخدمات الطبية حال الاحتياج إليها إذا تبين وجود اشتباه أو ظهور أعراض لفيروس كورونا المستجد".

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء نادر سعد قد صرح في عدة برامج تليفزيونية، مساء أمس، بأن "الإقرار ملزم من الناحية القانونية والأخلاقية، وأن القادمين من الخارج يجب أن يخضعوا للحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا، وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية".

وكانت سفارات مصر في الكويت ولندن وواشنطن قد أشعرت إلى المواطنين العائدين بتوخي تلك الشروط وتوقيع الإقرار، والقبول بالعزل الذاتي لدى العودة لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك