لمواجهة كورونا.. فايلر: أقترح إقامة دورة في ملاعب معقمة - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 7:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

لمواجهة كورونا.. فايلر: أقترح إقامة دورة في ملاعب معقمة

محمود باهي
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 1:02 ص | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 3:56 ص

يتطلع ريني فايلر المدير الفني للأهلي لعودة النشاط الرياضي في أقرب فرصة ممكنة، في ظل تجميد المسابقات لأجل غير مسمى، للحد من انتشار فيروس كورونا.

قال فايلر خلال استضافته عبر قناة أون تايم سبورتس "أقترح إقامة دورة بين الأندية داخل ملاعب معقمة بحيث يبقى اللاعبون في الفنادق تحت الرقابة".

وأضاف المدرب السويسري "ما يضر اللاعب هو الغياب عن كرة القدم، كرة القدم تسعد الجميع سواء اللاعبين أو الجماهير".

وشدد "أعلم أن المشكلة عالمية، وعلينا الالتزام، وليس لدي خيارات أخرى، إنها مجرد اقتراحات وآمال، وملتزمون بأي قرار يصدره اتحاد الكرة".

واستطرد "وسط ازمة كورونا لا يعرف أحد ما سيحدث الفترة القادمة، ونتمنى استئناف المباريات لإسعاد الجماهير، وأتمنى أن تقام مباريات الدوري، أحترم ظروف البلد، وأتمنى ألا تطول المد".

وبسؤاله عن إمكانية إلغاء الموسم، رد المدير الفني للأهلي "ليس بيدي حلول، القرار يخص اتحاد الكرة، وأتمنى أن يتمتع الجميع بالصحة دون مخاطرة".

وأردف "أرى أن مباراة واحدة معزولين في فندق، يدفعنا لاستمرار المباريات ويحافظ على سلامة اللاعبين، ونعيد الأمل والسلامة للجماهير، القرار لا يعود لي لذا أقبله، هذا رأيي، ليس لدي خيارات، لابد من قبول أي قرار لاتحاد الكرة".

وعن مسيرة الأهلي في بطولة الدوري "قدمنا أداء جيدا على مدار دور كامل، وهناك فارق كبير في النقاط، ولكن الفوز باللقب لابد أن نؤدي بنفس المستوى لأن كل الفرص لديها فرصة، فخور باللاعبين للأداء والجدية لأنه لم يشعر أحد بأي غيابات سواء للإيقاف أو الإصابات".

واستدرك "أما التعادل مع سموحة، لا يوجد فريق يفوز دائما، لكل مباراة لها ظروف خاصة بعد العودة من رحلة مرهقة بجنوب إفريقيا، التعادل مع سموحة ليس إخفاقا، أعتبرها نتيجة منطقية ومقبولة".

وبرر ريني فايلر تغيير طريقة اللعب امام سموحة قائلا "لم تسنح لي الفرصة لعمل فترة إعداد، لذا اضطر لتغيير خطة اللعب او مراكز اللاعبين، وأثق بهم سواء خلال التدريبات أو المباريات، في النهاية لن أكون مميزا 100% في كل المباريات، عامل التوفيق مهم".

وكشف فايلر أنه خصص برنامجا فرديا لكل لاعب، مضيفا "لا أحتاج فترة طويلة ليكون الفريق جاهزا عند استئناف النشاط، فاللاعب أفضل مدرب لنفسه، لابد أن ينفذوا البرنامج بحذافيره، ليكون مستواهم قريبا من الأداء قبل توقف الشاط".

وأتم تصريحاته "سأكون محبطا إذا تم إلغاء الدوري بالنظر للترتيب نحن الأقرب على استحقاق، ولكن القرار حاليا بيد الله، والطبيعة وعوامل أخرى خارجة عن إرادتنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك