محافظ الإسكندرية: شفاء 20 حالة إصابة بكورونا في مستشفى العزل بالعجمي - بوابة الشروق
الأربعاء 27 مايو 2020 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

محافظ الإسكندرية: شفاء 20 حالة إصابة بكورونا في مستشفى العزل بالعجمي

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف
نوره علي
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:24 ص | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:24 ص

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم اتخاذ إجراءات احترازية استباقية بشكل دائم لعدم انتشار عدوى فيروس كورونا، مؤكدًا إغلاق جميع الشواطئ والمنتزهات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن هناك التزام جيد من قبل أهالي المحافظة، لافتًا إلى أن ما حدث من تجمعات على الشواطئ الأسبوع الماضي، كان مجرد تصرف عابر من بعض الأسر البسيطة، وتم التعامل مع الأمر بالتنسيق مع مدرية الأمن.

وأشار إلى أن مستشفى الحميات بالمحافظة تعمل على مدار اليوم، لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا، موضحًا أنه في حالة اكتشاف إصابة أحد المرضى يتم تحويله مباشرة إلى مستشفى العزل بالعجمي.

وأكد أن مستشفى العزل بالعجمي مجهزة بحوالي 60 غرفة حجر صحي، و200 سرير، بطاقم طبي مؤهل على أعلى مستوى، نظراً لاستقبالها حالات من مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن هناك 20 حالة من سكان المحافظة تم شفاؤهم من الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 54 حالة جديدة أثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وبذلك يرتفع أعداد المصابين إلى 710 حالة، كما يبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى الأمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك