مساعد وزير التموين: السلع ستكون متوفرة بشكل منظم ومخفض في رمضان - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 مايو 2020 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مساعد وزير التموين: السلع ستكون متوفرة بشكل منظم ومخفض في رمضان

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 1:49 ص | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 1:49 ص

قال أيمن حسام، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، إن مصر لديها مخزون كبير من السلع؛ نتيجة الركود في النصف الثاني من عام 2019، لافتًا إلى أن المصانع كانت تشتكي قبل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «حسام» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء أمس الثلاثاء، أن المخزون الاحتياطي الاستراتيجي من السلع كافي، قائلًا إن الوزارة تعمل على المنافذ؛ من أجل الاطمئنان أن السلع تصل إلى الأفراد.

وأشار إلى إعلان الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مفاجأة قريبًا فيما يخص شهر رمضان، ذاكرًا أن السلع ستكون متوفرة بشكل منظم ومخفض في رمضان.

وأوضح مساعد الوزير للتجارة الداخلية أن السلع التموينية متوافرة بشكل كبير، متابعًا: «لا يوجد سبب للتخوف الصرف مستمر طوال الشهر ولا يوجد سبب للتكدس، من يذهب ويجد زحامًا ينتظر للذهاب في اليوم التالي».

ولفت إلى أن هناك تعليمات مشددة من وزارة التموين لكل السلاسل التجارية بخفض أعداد المستهلكين داخل السوبر ماركت؛ لمنع التزاحم ونقل العدوى بفيروس كورونا، موضحًا أن التعليمات شملت دخول 200 فرد فقط داخل السوبر ماركت الذي يتسع لـ1000 عميل.

وأعلنت وزارة التموين، صرف مقررات السلع التموينية، اعتبارًا من الأربعاء، حتى يوم 30 أبريل، بدءًا من الساعة السابعة صباحًا إلى السابعة مساءً، لأكثر من 64 مليون مستفيد، من خلال 35 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك