فيديو.. مسؤول بالصحة العالمية: وضع كورونا داخل مصر في طور مطمئن - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 مايو 2020 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مسؤول بالصحة العالمية: وضع كورونا داخل مصر في طور مطمئن

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:37 ص | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:37 ص

قال الدكتور علاء حشيش، مسؤول الأمراض المعدية بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، إن هناك التزامًا معقول من المواطنين تجاه الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف أثناء اتصال هاتفي لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء أمس الثلاثاء، أن استجابة وزارة الصحة والسكان في مراحل زيادة عدد الأسرة والمستشفيات وتجهيزها جيدة، مشيرًا إلى أن وضع كورونا داخل مصر في طور مطمئن.

ولفت إلى أن إصابات الفيروس المكتشفة خلال الفترة المقبلة هي تراكمات منذ فترة قديمة، مناشدًا المواطنين بتجنب الزحام وعدم الذهاب إلى السلاسل التجارية إلا للضرورة، وتقليل الاختلاط، وهو الهدف الرئيسي من إجراءات الحكومة الاحترازية.

وأوضح أنه من المتوقع ظهور حالات إصابة بكورونا خلال 14 يومًا من فترة حظر التجوال، ذاكرًا أن الفترة ستعكس هل الأرقام في صعود أم أن هناك التزامًا باتباع الأساليب السليمة من التباعد المجتمعي والاهتمام بالنظافة الشخصية.

وناشد المواطنين بالاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة والسكان 105، الذي يعمل على مدار 24 ساعة، حال ظهور أي أعراض، متابعًا أن معدلات الوفيات في مصر كبيرة نسبيًا؛ نتيجة تأخر الأشخاص في الوصول إلى المستشفى.

وتابع: «عند الذهاب باكرًا تصبح لدي فرصة أعلى للشفاء بشكل تام، فيروس كورونا ليس مميتًا بالشكل الذي نخاف منه»، ناصحًا المواطنين بعدم الدخول إلى استقبال المستشفى أثناء الزحام أو اصطحاب الأهل والأصدقاء؛ لأن المستشفيات بها فرصة لانتقال العدوى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 5 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 710 في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك