مصدر: تسلمنا نحو نصف مليون جرعة من لقاحي سينوفارم واسترازينيكا حتى الآن - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

مصدر: تسلمنا نحو نصف مليون جرعة من لقاحي سينوفارم واسترازينيكا حتى الآن

منى زيدان
نشر في: الإثنين 1 مارس 2021 - 2:12 م | آخر تحديث: الإثنين 1 مارس 2021 - 2:12 م

وعدد المسجلين بالموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح تعدى 100 ألف
كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة، أن مصر بصدد تلقي 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا كهدية ثانية من دولة الصين الشقيقة، وذلك بعد استلامنا 300 ألف جرعة يوم 22 فبراير الماضي.

وأوضح المصدر، لـ"الشروق"، أن هناك علاقات وطيدة بين مصر والصين، فقد أرسلت مصر شحنات من المستلزمات الطبية لمساعدة الصين في مواجهة فيروس كورونا، كما أرسلت الصين مستلزمات طبية إلى مصر، وتأتي شحنات اللقاحات ضمن علاقات الصداقة بين البلدين.

وقال المصدر إن مصر تسلمت مساء أمس الأحد حوالي نصف مليون جرعة من لقاحي "سينوفارم" الصيني و"استرازنيكا" المصنع بكوريا الجنوبية، وأنه خلال الأيام المقبلة ستستقبل مصر 8.6 مليون جرعة كدفعة أولى من اللقاحات التي تم الاتفاق عليها مع التحالف الدولي للقاحات "جافي" وعددها 40 مليون جرعة.

وأوضح المصدر، أنه بتوالي اللقاحات سيتم التوسع في التطعيمات، لتشمل فئات أكثر من الشعب، وذلك خلال الفترة المقبلة، حيث ستتسلم مصر الدفعة الثانية من اللقاحات المتفق عليها مع "جافي" بنحو 8.6 مليون جرعة أيضا، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2021.

وذكر المصدر أن الموقع الإلكتروني لتلقي لقاحات فيروس كورونا يعمل بشكل جيد، ولم تحدث أي مشاكل تقنية به حتى الآن، مضيفًا أن أعداد المسجلين للحصول على اللقاح تجاوزت الـ100 ألف شخص، منذ فتح باب التسجيل صباح أمس الأحد، وسيتم تلقي اللقاح للمواطنين المسجلين بالموقع الإلكتروني خلال نهاية الأسبوع الجاري، وهم من أصحاب الأمراض المزمنة، حيث يتطلب الحضور لتلقي اللقاح إحضار التقارير الطبية التي تثبت إصابة المواطن بالأمراض التي تم ذكرها عبر الموقع الإلكتروني.

وتم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع الإلكتروني للقاحات، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميا، وهم (العاملين في القطاع الطبي، بالإضافة إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم كل من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن).

ويحدد الموقع الإلكتروني الأولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيا، وذلك حسب السن والأمراض المزمنة والحالة الصحية، وفقا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.

وخصصت وزارة الصحة 40 مقرا بجميع محافظات الجمهورية، لتلقي لقاح كورونا بها، حيث سيتم ابلاغ المواطنين بموعد ومكان تلقي اللقاح عبر رسالة نصية أو عبر واتساب -في حالة توافره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك