محافظ القاهرة يتفقد محور مسطرد: سيحدث سيولة مرورية - بوابة الشروق
الإثنين 12 أبريل 2021 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

محافظ القاهرة يتفقد محور مسطرد: سيحدث سيولة مرورية

شريف حربي:
نشر في: الإثنين 1 مارس 2021 - 2:20 م | آخر تحديث: الإثنين 1 مارس 2021 - 2:20 م
تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لإنشاء محور مسطرد بمنطقة شرق القاهرة، الذي يربط محور مسطرد الذي تقيمه الهيئة الهندسية منطقة مسطرد وطريق شبرا بنها بمناطق عين شمس وجسر السويس والدائري، ومحور الفريق إبراهيم العرابي وطريق بلبيس الصحراوي.

وأكد محافظ القاهرة، أنه من المخطط أن يحدث محور مسطرد الذي تقيمه الدولة تطويرا وانفراجة كبيرة للمرور وعمليات تنقل المواطنين بتلك المناطق، خاصة بعد عملية توسعة الطرق المحيطة به وإزالة العديد من الإشغالات والتعديات والمواقف العشوائية على الطرق، إلى جانب أنه سيتكامل مع شبكة المحاور والطرق الجديدة التي تقيمها الدولة بالقاهرة الكبرى.

وأضاف أن الدولة تعمل على خلق شرايين جديدة لفك التكدسات المرورية واختصار زمن التنقل من وإلى القاهرة أو داخلها في دقائق معدودة بدلا من ساعات، وسيسهل عملة التنقل بين مناطق عين شمس والمرج ومسطرد والأميرية.

والمحور الجديد يبدأ في مسطرد بميدان رنين ويمتد حتى كوبري عين شمس مرورًا بشارع مسطرد القديم وشارع الترولى فكوبري عين شمس ثم شارع 6 أكتوبر حتى جسر السويس، والطريق العائد يمر بكوبري عين شمس وشارع المشروع الرابط بين عين شمس والمطرية ثم شارع وسط البلد ثم منطقة المسلة بطوال يقارب 6 كم.

كانت محافظة القاهرة قد أزالت منطقة عرب الحصن 1 "عزبة الصفيح" بحي المطرية، التي تضم 93 عقارا وعشة وحظيرة مواشي بإجمالي 69 أسرة، تم نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع المحروسة المؤثثة والمزودة بكل الخدمات تمهيدًا لتوسعة محور مسطرد ومحور التوفيقية المزمع إنشاؤه بالتعاون مع شركات البترول الذي يبدأ من ميدان مسطرد حتى القليوبية.

وخلال جولته بالمنطقة، تفقد محافظ القاهرة سوق المطرية الجديد بعد تسكينه، ووجه بسرعة رفع كفاءة النظافة بالمنطقة المحيطة به.
بنود مترابطة - 3


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك