الخميس.. ختام اختبارات ورشة «ابدأ حلمك» المسرحية بالإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 18 أبريل 2021 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

الخميس.. ختام اختبارات ورشة «ابدأ حلمك» المسرحية بالإسكندرية


نشر في: الإثنين 1 مارس 2021 - 2:50 م | آخر تحديث: الإثنين 1 مارس 2021 - 2:50 م

تختتم فرقة مسرح الإسكندرية تحت إدارة الفنان محمد مرسي، اختبارات المتقدمين للمشاركة في "ابدأ حلمك" مساء الخميس المقبل ـ بمسرح بيرم التونسي؛ استعدادا لإعلان أسماء المقبولين في ورشة الإسكندرية المجانية، والتي تقام ضمن مشروع وزارة الثقافة لاكتشاف وتدريب وتقديم المواهب الشابة في مختلف مجالات فنون المسرح، والتي يشرف عليها البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار.

وكانت التصفيات النهائية للورشة، قد انطلقت الاثنين الماضي برعاية من الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، وتقدم للمرحلة الأولى من اختباراتها في ورشة التمثيل 375 متقدما، تأهل منهم 110 متقدمين، أما في ورشة الإخراج فتقدم لها 15 متقدما، تأهل منهم للورشة 10 متقدمين.

وتهدف لإعداد الممثل الشامل وتطوير مهارات الإخراج المسرحي للشباب من أبناء مدينة الإسكندرية، وتستمر ورشة التمثيل تستمر ستة أشهر يتم التدريب خلالها على فنون التمثيل والأداء وتعليم المشاركين مهارات الارتجال، والكتابة، والأداء الصوتي والحركي، والغناء المسرحي، بجانب دراسة متواصلة تنتهي بتقديم عرض مسرحي كبير كمشروع تخرج.

وتعمل ورشة الاخراج، تطوير المهارات بمجال الإخراج المسرحي من خلال محاضرات خاصة في تنتهي بتقديم مشروعات تخرج قصيرة من إخراجه بإشراف المخرج محمد مرسي مدير فرقة الإسكندرية.

يشارك في التدريب ضمن برنامج ورشة "ابدأ حلمك" مجموعة من أهم المتخصصين في فنون الأداء، وهم الفنان إسلام عبد الشفيع في التمثيل، الكاتب سامح عثمان في الدراما، والفنان محمد ميزو في الأداء الحركي، ود. محمد حسنى في الغناء والأداء الصوتي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك