حماية المستهلك: ضبطنا عدد من مخالفات بيع الكمامات والكحول إلكترونيا

آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 2:14 م بتوقيت القاهرة

قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن تجربة الدولة المصرية في مواجهة مشكلة السيول الأخيرة، والتعامل مع فيروس كورونا هي عمل منظم دؤوب يشيد به العالم أجمع، مضيفًا أن نتائجه مرهونة بوعي المواطنين المصريين.

وأضاف أثناء حواره لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وضع ضوابط عديدة لحماية المستهلك وصون حقوقه، مضيفًا أن هناك قوانين أخرى ذات صلة، تصل فيها العقوبات والغرامة لـ2 مليون جنيه بالإضافة إلى الحبس.

وأشار إلى أن قانون حماية المستهلك نظم عملية الشراء عن بعد أو التجارة الإلكترونية، وتمكن من ضبط العديد من القضايا الخاصة ببيع الكمامات والكحول إلكترونيًا، مؤكدًا أن هذا النوع من القضايا له نفس الحقوق والضوابط، كالعمليات التجارية التقليدية.

ودعا رئيس جهاز حماية المستهلك بعدم التردد للحظة في الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية لأشخاص أو كيانات تستغل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنتهجها الدولة، لتحقيق مصالح شخصية على حساب المواطن، مؤكدًا أن الأجهزة المعنية ستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال ذلك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved