فيديو.. أحمد موسى: الرادار لا يلتقط الطائرة المصرية نوت.. وترصد أهدافها على ارتفاع عدة كيلومترات

آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 10:51 م بتوقيت القاهرة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن خبراء مصر لديهم الكفاءة والخبرة لإصلاح الطائرات، موضحًا أنه من المهم أن يرى الناس التنظيم الذي أقيم في معرض إيديكس 2021؛ والذي ربما يكون تفوق على بعض مثيلاتها في الدول الخارجية.

وأضاف موسى، ببرنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الطائرة المصرية الجديدة بدون طيار (نوت) لا يلتقطها الرادار، وتستطيع رصد وكشف الأهداف وهي على ارتفاع عدة كيلومترات، ومن إنتاج الهيئة العربية للتصنيع.

وتابع أن الطائرة نوت صناعة مصرية كاملة من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع، مؤكدًا أن الرئيس السيسي كان حريصا قبل توليه المسئولية على تطوير منظومة التسليح حتى اصبح التصنيع العسكرى المصري فخر الصناعات الدفاعية.

وأوضح أن «إيديكس 2021» رسالة قوية للعالم «قالوا إن الجيش المصري يكشف عن أسلحة حديثة»، موجهًا التحية للشئون المعنوية للقوات المسلحة والشركة المتحدة على التنظيم «عندك جيوش من 42 دولة تعرض فيه 400 شركة»؛ حيث زار المعرض 30 ألف زائر خلال مدة المعرض.

وقال موسى إنه قام بالتصوير خلال جولته التي سيتم عرضها اليوم على «صدى البلد» وعرض مدفع k- 9 كوري الصنع والذي يطلق عليه الوحش ووزنه 47 طن ويطلق قذيفة كل 5 ثواني ويعد من أكثر المدافع ذاتية الحركة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved