فيديو.. بشرى: أكثر من ضيف وافق على الحضور لمهرجان الجونة السينمائي

آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 1:17 ص بتوقيت القاهرة

قالت الفنانة بشرى، إن هناك أكثر من ضيف أكد الدعوة ووافق على الحضور لمهرجان الجونة السينمائي من دول مختلفة كفرنسا وإنجلترا والهند وألمانيا، مشيرة إلى أن الجونة معروفة بأنها مكان سياحي يحبه متحدثو اللغة الألمانية.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «It's show time»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء أمس الثلاثاء، أن المشكلة ستكون بالنسبة للأماكن التي يصعب استئناف حركة الطيران فيها، مؤكدة أن هناك كمًا من المشاركين يرغب في الحضور والتواجد.

ولفتت إلى إجراء حفل الافتتاح والختام في القاعة الجديدة للمهرجان، إضافة إلى وجود مسرح مفتوح، لتطبيق تعليمات وزارة الصحة ومجلس الوزراء بتحقيق التباعد الاجتماعي، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت بشرى إلى أن الجونة باعتبارها مدينة مفتوحة وليست عاصمة مكتظة بالسكان، تسمح بإمكانية لتطبيق الأمر بشكل كبير، قائلة إن العمل الآن يتم على تحديد المنطقة التي تطلق بها أنشطة المهرجان.

وأكدت على قياس درجة الحرارة عند الدخول والخروج، والتأكيد على ارتداء الكمامات أثناء العروض، والالتزام بالنسبة المتاحة والمسموحة داخل السينما المغلقة، متابعة: «نحاول أن نكون أقل منها لمزيد من الأمان».

وأعربت عن أمنياتها في ألا يقتصر محور اهتمام المهرجان حول فساتين السجادة الحمراء، معقبة: «نفسي منلخصش المهرجان في الريد كاربت، وأدعو لارتداء كوكتيل دون بهرجة زيادة، بما يسمح إن شكلنا يكون حلو ونسهل على نفسنا الحركة في ظل التعليمات والتباعد».

وقرر مهرجان الجونة السينمائي، أن يعدل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح في الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر 2020 في مدينة الجونة، وذلك بعد تأجيله شهر زائد عن المواعيد المُعلن عنها سابقًا، وذلك تحسبا للظروف الصعبة التي تواجهها المهرجانات السينمائية العالمية، ولغرض إقامة دورة آمنة وناجحة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved