فيديو.. رئيس «مصر للطيران»: الرحلة التي تم فتح باب الحجز لها لنقل ألمان عددهم لم يكن كافيا لملء الطائرة

آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 12:43 ص بتوقيت القاهرة

قال الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الرحلة المغادرة لفرانكفورت الألمانية، التي قد تم الإعلان عن فتح باب الحجز التجاري لها، «هي رحلة استثنائية، ككل الرحلات التي تم تسييرها إلى عدة دولة لإعادة العالقين في الخارج».

وأضاف «زكريا» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الجمعة، أن الرحلة سيتم تسييرها بناء على طلب من السفارة الألمانية، لنقل بعض أفراد الجالية الألمانية، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب الحجز لتلك الرحلة؛ لأن عدد الركاب لم يكن كافيًا لملء الطائرة.

وأكد أن شركة مصر للطيران على أتم الاستعداد لاستئناف رحلاتها في حال قررت الحكومة ذلك، مشيرًا إلى أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، سيصدر خلال أيام قليلة الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها في حال عودة رحلات الطيران بين الدول.

وأوضح أن الطيران الداخلي في مصر يعمل بشكل طبيعي ولم يتوقف خلال وقت الحظر.

وعن الإجراءات الاحترازية الخاصة بركاب الطيران الداخلي، أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن جميع المسافرين يرتدون الكمامات، مشيرًا إلى تعقيم طائرات الرحلات وصالات السفر يوميًا، فضلًا عن الالتزام بالتباعد الاجتماعي خلال إنجاز إجراءات السفر.

كانت الشركة الوطنية «مصر للطيران»، أعلنت تسيير رحلة طيران دولية من القاهرة إلى فرانكفورت في الخامس من يونيو المقبل.

وتعتبر هذه أول رحلة يُفتح لها باب الحجز التجاري منذ صدور قرار تعليق الرحلات الجوية في مصر، والمطبق حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved