الضرائب: اتخذنا كل التدابير لمواجهة تداعيات أزمة كورونا

آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 2:02 ص بتوقيت القاهرة

قال سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة اتخذت كل تدابيرها؛ لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» التي تمر بها مصر في الفترة الحالية.

وأضاف «فؤاد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء أمس الأحد، أن المصلحة قررت مد أجل الإقرار للأشخاص الطبيعية، الذي كان من المقرر أن ينتهي في 31 مارس؛ نظرًا للظروف ومنعًا للازدحام والتكدس وحفاظًا على الممولين والعاملين بمصلحة الضرائب.

وأشار إلى أن المصلحة قررت مد الأجل حتى تاريخ 16 إبريل، إضافة إلى مد أجل استلام الإقرارات دون أي أعباء إضافية على الممول، ذاكرًا أن المصلحة وفرت خدمة الإقرارات الإلكترونية.

وأوضح رئيس شؤون مكتب مصلحة الضرائب أن توفير الخدمة في الأساس إجباري على الشخص الاعتباري، وأصبحت اختياريًا للشخص الطبيعي، لافتًا إلى أن المواطن أصبح من حقه التقدم ورقيًا أو من خلال استخدام الموقع إلكترونيًا.

ولفت إلى أن الخط الساخن في مصلحة الضرائب 16395 يساعد كل الممولين على كيفية ملء الإقرار والتسجيل على الموقع وسداد الضريبة، مشيرًا إلى توفير مادة علمية على موقع «يوتيوب»؛ لتوضيح كيفية كتابة الإقرارات.

وأعلن رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تقرر مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية بالنسبة للأشخاص الطبيعيين بعد انتهاء المدة القانونية المقررة لها في 31 مارس 2020، حتى 16 أبريل المقبل، وذلك حرصاً من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على التيسير على الممولين وحفاظا على سلامتهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved