البابا تواضروس ورئيس الطائفة الإنجيلية يلتقيان الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط

آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 5:45 م بتوقيت القاهرة

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة، الدكتور ميشيل عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الذي يزور مصر حاليًا.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تصريح اليوم، إن قداسة البابا تواضروس رحب بضيفه، وجرى خلال اللقاء مناقشة الإعداد لانعقاد الجمعية العامة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط والتي تعقد كل 4 سنوات.

حضر اللقاء القس رفعت فكري الأمين العام المشارك و هوجيت سلامة مديرة العلاقات العامة وجرجس صالح الأمين العام الفخري للمجلس.

وفي سياق متصل، التقى الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم، الدكتور ميشيل عبس أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط، وهوجيت سلامة مدير دائرة التواصل والعلاقات العامة بمجلس كنائس الشرق الأوسط.

وقال رئيس الإنجيلية خلال اللقاء: "نجدد عهدنا بتعزيز الوحدة بين الكنائس، التي تعني لنا الكثير في خدمة شعب الكنيسة في مصر والشرق الأوسط، ونؤمن بدورنا في العمل على بناء روح المحبة والسلام بالكلمة والفعل".

جدير بالذكر أن مجلس كنائس الشرق الأوسط، والمعروف باسم MECC، تأسس عام 1974 ويضم أربعة عائلات كنسية كبيرة في 9 دول من دول الشرق الأوسط، وتعتبر الكنيسة المصرية من أوائل الكنائس التي شاركت في تأسيس المجلس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved