ليفربول يسقط في فخ التعادل أمام برايتون بالدوري الإنجليزي

آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 4:41 م بتوقيت القاهرة

انفرد حامل اللقب ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تعادل مع مضيفه برايتون 1 / 1 اليوم السبت في المرحلة العاشرة من المسابقة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام، انتظارا لنتيجة مباراة توتنهام أمام مضيفه تشيلسي في المرحلة نفسها غدا الأحد، كما رفع برايتون رصيده إلى عشر نقاط في المركز السادس عشر.

وتقدم ليفربول بهدف سجله دييجو جوتا في الدقيقة 60 ، لكن برايتون خطف هدف التعادل في الوقت القاتل حيث سجله باسكال جروز من ضربة جزاء احتسبت في الدقيقة 90 .

وشهدت المباراة إلغاء هدف للنجم محمد صلاح لاعب ليفربول في الدقيقة 34 بداعي التسلل كما أهدر نيال موباي فرصة التسجيل من ضربة جزاء لبرايتون في الدقيقة 20 .

وقبل ست دقائق من نهاية المباراة، ألغى الحكم أيضا هدفا للنجم السنغالي ساديو ماني، الذي شارك بديلا لمحمد صلاح، وذلك بداعي التسلل.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وكاد النجم المصري محمد صلاح أن يفتتح التسجيل لليفربول بعد دقيقتين فقط من البداية، حيث تلقى طولية من فابينيو وحافظ على الكرة ببراعة ثم سدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وفرض ليفربول سيطرته على الكرة ومجريات اللعب بشكل واضح وتوالت محاولاته الهجومية خلال الدقائق الأولى عبر تحركات فيرمينو وجوتا ومينامينو وكذلك جيمس ميلنر لكن برايتون ركز على الجانب الدفاعي وشدد الرقابة على صلاح.

ورغم تفوق ليفربول في الأداء، كاد برايتون أن يتقدم في الدقيقة العاشرة، حيث أرسل نيال موباي طولية إلى أرون كونولي الذي انطلق متحديا المطاردة الدفاعية وتوغل إلى منطقة الجزاء ثم سدد لكن الكرة مرت بجوار القائم.

بعدها تعززت ثقة برايتون بوضوح وفرض حضوره بشكل أكبر في المباراة ليقدم أكثر من محاولة ويحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 19 بداعي تعرض كونولي لعرقلة من جانب نيكو ويليامس مدافع ليفربول.

وتقدم موباي لتنفيذ ضربة الجزاء، لكنه أهدر فرصة التسجيل حيث سدد الكرة بجوار القائم.

وتلقى برايتون صدمة في الدقيقة 23 عندما اضطر موباي للخروج بسبب الإصابة، وحل مكانه لياندرو تروسارد في الدقيقة 26 .

واستعاد ليفربول هيمنته على مجريات اللعب وواصل ضغطه الهجومي بحثا عن هدف التقدم، لكنه اصطدم بحذر ويقظة شديدين من جانب دفاع برايتون.

وفي الدقيقة 33، ضاعت فرصة تهديفية أخرى لبرايتون حيث راوغ تروسارد الدفاع وسدد بقوة من حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم.

واستطاع ليفربول هز الشباك في الدقيقة 34 عن طريق محمد صلاح حيث تلقى تمريرة طولية وانطلق متوغلا داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بمهارة إلى داخل الشباك، لكن الحكم راجع اللقطة عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار) ليشير بعدها إلى عدم احتساب الهدف بداعي التسلل.

وشن ليفربول هجمة خطيرة في الدقيقة 42 حاول الدفاع التصدي لها لكنه لم يشتت الكرة بالشكل المطلوب لتصل إلى مينامينو غير المراقب ليسدد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها بثبات، ولم تسفر الدقائق المتبقية من الشوط الأول عن جديد لينتهي بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع يورجن كلوب المدير الفني لليفربول باللاعب جوردان هندرسون بدلا من ويليامس.

وعزز ليفربول سيطرته على الكرة وكثف ضغطه الهجومي بحثا عن هز الشباك ، لكن برايتون كثف تركيزه بشكل أكبر على الجانب الدفاعي.

وشن برايتون هجمة مرتدة في الدقيقة 54، وراوغ داني ويلبيك الدفاع ببراعة ثم سدد كرة مباغتة قوية لكن أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول تصدى لها بثبات.

ونجح ليفربول أخيرا في التقدم في الدقيقة 60 عن طريق دييجو جوتا الذي تلقى تمريرة من محمد صلاح وراوغ الدفاع ببرعة شديد ثم صوب الكرة بقوة إلى داخل الشباك معلنا تقدم ليفربول 1 / صفر.

وفي الدقيقة 63، دفع مدرب برايتون باللاعب أدم لالانا بدلا من كونولي كما دفع يورجن كلوب بالنجم السنغالي ساديو ماني بدلا من محمد صلاح.

وفي الدقيقة 71، خرج لالانا، الذي بدا يعاني من الإصابة، وشارك بدلا منه علي رضا جهانبخش.

وبعدها أجرى يورجن كلوب التبديل الثالث في صفوف ليفربول في الدقيقة 74 حيث أشرك كورتيس جونز بدلا من جيمس ميلنر.

واستعرض برايتون تمسكا بأمل التعادل وقدم محاولة خطيرة في الدقيقة 80، لكن أندرو روبرتسون تصدى لعرضية خطيرة أمام المرمى وأخرجها إلى ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 84، أسكن ساديو ماني الكرة في الشباك عندما ارتقى لكرة عالية من ضربة حرة ووجهها برأسه إلى داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بعد اللجوى لنظام "فار"، وذلك بداعي التسلل.

وتوقف اللعب في الدقيقة 90، حيث لجأ الحكم إلى نظام "فار" لمراجعة وجود تدخل من جانب روبرتسون ضد داني ويلبيك، وأعلن احتساب ضربة جزاء لصالح برايتون، سجل منها باسكال جروز هدف التعادل 1 / 1 لبرايتون.

وكاد برايتون أن يخطف هدف الفوز في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، عن طريق البديل رضا علي جهانبخش لكنه سدد كرة مرت بجوار القائم مباشرة لتنتهي المباراة بالتعادل 1 / 1.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved