لجنة المسابقات تكشف مصير الموسم الجديد للدوري تحت تهديدات كورونا

آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 3:22 م بتوقيت القاهرة

كشف مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مصير الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز، ومشاركة الأندية في بطولتي إفريقيا في حال التوقف بسبب فيروس كورونا.

وقال مرزوق في تصريحات اليوم، السبت، على هامش اجتماع اللجنة مع أندية الدوري: «إذا جرت أقل من نصف عدد مباريات الدوري ستُلغى البطولة، وسيشارك في إفريقيا نفس الفرق التي تأهلت عن الموسم السابق، وإذا ألغي الدوري بعد مرور نصف المباريات سيتم تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية والدوري بنفس ترتيبه وإعلان البطل والمشاركين في بطولات قارية».

وأضاف رئيس لجنة المسابقات: «إذا كان عدد المباريات لفريق أكبر سيتم إجراء عملية حسابية نسبية وتحديد عدد النقاط في ضوئها وإذا تساوى فريقان سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة، وإذا تساويا سيتم اللجوء لفارق الأهداف».

وتابع: «ستكون 5 تبديلات في 3 أوقات خلال المباراة، وسيتواجد 9 بدلاء و7 من أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي، دقائق شرب المياه سيتم تحديدها مع قبل لجنة الحكام وفقا لظروف الطقس».

وأتم: «في حال تعطل الـVAR قبل بداية اللقاء أو خلاله ستكتمل المباراة دون مشاكل ونتيجتها تحتسب لأن الفيديو عامل مساعد وجميع الأندية متفهمة للقرار ونطبق تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في هذا الشأن».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved