فيديو.. أستاذ تمويل: حاجة المواطن هم الرئيس السيسي الأول

آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:57 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور محمد باغة أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة قناة السويس، إن مصر تعمل بجهد غير طبيعي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ورغم المؤامرات التي تحاك في الخارج والداخل، لافتا إلى أن التطوير يشمل جميع القطاعات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على شاشة «extra news»، مساء أمس الأحد، أن مصر قبل جائحة كورونا حققت معدل نمو يصل إلى 5.6% ما وضعها في المرتبة الثالثة عالميا بمعدلات النمو، لكنها تراجعت في ظل تأرجح الاقتصاد العالمي بسبب تفشي وباء كورونا، مشيرا إلى أن الدولة تستطيع توفير كل احتياجات المواطن على المستويات كافة.

ولفت إلى أن مصر اليوم أصبحت مركزا إقليميا للطاقة بعد أن كانت تعاني من انقطاع الكهرباء المستمر ما انعكس على الاقتصاد المصري بالازدهار، مؤكدا أن حاجة المواطن هي هم الرئيس الأول ويتبدى ذلك في المبادرات التي يتم إطلاقها من قبل الدولة مثل حملة «100 مليون صحة» وغيرها.

وأشاد باغة، بشبكة المواصلات التي سهلت حركة المواطنين وربطت المحافظات ببعضها البعض وتقليل الزحام، مشيرا إلى عدم الإعلان عن العديد من المشاريع لأبعاد تتعلق بالأمن القومي.

وشدد باغة، على امتلاك مصر بنية تحتية ركيزة بمجال الصحة، مشيدا بانتشار المستشفيات والوحدات الصحية وتوفير الأدوية اللازمة ما ساعد الدولة على تخطي أزمة كورونا بنجاح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved