متحدث الوزراء: الاتفاق بين مصر والإمارات والأردن على مبادرة للشراكة الصناعية المتكاملة

آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 10:01 م بتوقيت القاهرة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، التقى اليوم السبت، بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن «بن زايد» أعرب عن سعادته الكبيرة بنجاح فرق التفاوض بين الدول الثلاث مصر والإمارات والأردن، للتوصل إلى صيغة مبادرة الشراكة الصناعية المتكاملة.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة، المزيد من المبادرات المثيلة، وخاصة أنها مبادرة مختلفة وغير تقليدية في مواجهة أزمة عالمية غير مسبوقة، قائلًا إنها «تستطيع أن تواجه الأزمة الحالية، وتحول المحنة إلى منحة».

وذكر متحدث الوزراء، أن رئيس الإمارات نقل تحياته خلال اللقاء إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لافتًا إلى أن مبادرة الشراكة الصناعية المتكاملة بين الدول الثلاث مختلفة لأنها نابعة عن حاجة للتعاون.

وتابع: «لدينا تاريخ من محاولات التكامل في العالم العربي، وكان معروفًا في المنطقة سابقًا أن الكلام يسبق الفعل، وهو ما أدى إلى توقف المبادرات في السابق عند حدود الكلام ولم تنطلق إلى مرحلة الفعل»، مؤكدًا أن «المبادرة الأخيرة تنطلق من الفعل والحاجة والتعاون بين مصر والأردن والإمارات».

وأوضح أن المبادرة سينتج عنها إقامة مشروعات محددة تمت دراستها في الشهر الماضي، مضيفًا: «فرق التفاوض تدرس كل مشروع يمكن استغلاله لتحقيق تعاون ثلاثي، وكل مشروع تختاره تستفيد منه الدول الثلاث أيا كان مكان إقامته».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved