38 جنيها للعبوة.. طرح كولونيا 555 والشبراويشي وقسمة بمجمعات التموين الاستهلاكية

آخر تحديث: السبت 28 مارس 2020 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

• مصدر بالوزارة: ضخ 15 ألف عبوة بمنافذ شركات الأهرام والنيل والإسكندرية حتى الآن.. و«السكر للصناعات التكاملية» وفرت مخزونا كبيرا من الكحول يصل لـ4 ملايين لتر


قال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة طرحت عبوات كولونيا 555 والشبراويشي وقسمة، التي تحتوي على نسبة كحول عالية، لتستخدم في عمليات التطهير اللازمة لتجنب الإصابة بمرض كورونا المستجد.

وأضاف كمال في تصريحات، لـ" الشروق"، أن عبوات 555 والشبراويشي وقسمة، متوفرة الآن ببعض المجمعات الاستهلاكية بعدد من المحافظات، على أن تستكمل الوزارة طرح المنتجات بباقي المنافذ خلال الأيام المقبلة، موضحا أن المنتجات متاحة لكل المواطنين، سواء لأصحاب البطاقات التموينية أو لغير المدرجين بقاعدة بيانات منظومة الدعم.

وفي السياق ذاته، أوضح مصدر مسئول بوزارة التموين، أن الوزارة طرحت ما يقارب الـ15 ألف عبوة مطهرات ومنظفات ببعض المجمعات الاستهلاكية، وسيتم ضخ كميات أكبر خلال الأيام المقبلة، على أن يتم توجيه تلك الكميات بالمنافذ التي لم تحصل على المنتجات خلال الأيام الماضية، لافتا إلى أن سعر العبوة 38 جنيها، ولا توجد أي نيه لزيادته حتى الآن.

وأضاف المصدر، لـ" الشروق"، أن شركة السكر للصناعات التكاملية، التي تعد من أكبر الشركات المنتجة للكحول الإيثيلي في مصر، وفرت مخزونا كبيرا للغاية من المنتج، وصل إلى 4 ملايين لتر كحول، موضحا أن المخزون يستخدم في إمداد المستشفيات والمصانع "بغرض التعقيم"، بالكميات التي تحتاجها من المنتج.

وأشار إلى أن الوزارة رفعت عدد ساعات العمل بشركة السكر والصناعات التكاملية إلى 3 ورديات عمل لزيادة إنتاج المنتجات المعقمة، وذلك بعدما شهدت الأسواق خاصة التابعة لمنافذ البيع لدى القطاع الخاص، نقص في المعروض من المنتج، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد توافر المنتجات المعقمة بكل منافذ المجمعات الاستهلاكية بجميع المحافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved