حجر صحي لقريتين بالمنيا

آخر تحديث: السبت 28 مارس 2020 - 8:16 ص بتوقيت القاهرة

أعلنت مصادر طبية بمديرية الصحة بمحافظة المنيا، اليوم الجمعة، أنه تم تقرر عمل حجز منزلي للأهالي بقريتي القيس وأبو جرج التابعتين لمركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، ومنعهم من الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، كما تقرر منعهم من الخروج والدخول بتلك القري، وذلك لتفشي إنتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" بين العديد من أهالي القريتين.

وأوضحت مصادر، بأنه تم توفير كافة المستلزمات والسلع الغذائية للأهالي بمكاتب البدالين التموينيين، لافتا ً إلى أنه هناك إلتزام كبير من أهالي القريتين لتنفيذ إجراءات الحجز المنزل ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وكان مركز بني مزار، شهد ظهور أول حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، عقب وصول عدد من الأفواج القادمة من الأراضي السعودية بعد أداء رحلة العمرة.

كما وجه عدد من الأطباء بمحافظة المنيا، نداءات واستغاثات لأهل الخير بالمحافظة، عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، بسبب وجود عجز في أدوات الوقاية داخل عدد من المستشفيات الحكومية، للمساعدة في توفيرها للأطباء باعتبارهم خط الدفاع الأول خلال تلك الفترة التي تمر بها البلاد.

وذكر الأطباء خلال استغاثتهم: "هنعمل حملة تبرعات نساعد بيها الدكاترة قدر الإمكان، ونوفر لهم الأدوات دي بعد البحث عن أفضل سعر ممكن نوصله، اللي محتاجينه هو كمامات جراحية، وكمامات n95 وكحول و gloves، يتم شراؤها بأقصى سرعة ممكن وتوصيلها لاستقبال مستشفيات المنيا الجامعية والحميات والصدر بمحضر تبرع كعهدة رسمية لإدارة المستشفى".

وناشد الأطباء أهالي محافظة المنيا بالمساعدة في توفير تلك الأدوات، معلنين عن بعض الأرقام لعدد من الأطباء، بمستشفيات سوزان للنساء والأطفال، مستشفى الجامعة القبلية، مستشفى القلب والصدر بالمنيا الجديدة، وذلك لاستقبال التبرعات من الأهالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved