محافظ أسوان يعلن الموافقة على إنشاء محور وطريق مروري جديد بـ650 مليون جنيه

آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 9:18 ص بتوقيت القاهرة

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية، عن موافقة مجلس الوزراء على تكليف الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان بتنفيذ المحور الدائري الجديد الذى يربط الطريق الإقليمي الشرقي الجديد وطريق (أسوان / برنيس)، جنوب شرق مدينة أسوان، بالطريق الصحراوي الغربي عبر محور وكوبري خزان أسوان البديل بطول 7 كم وبتكلفة تقديرية 650 مليون جنيه.

وأفاد بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، بأن المحافظ استعرض التصميم والمخطط التفصيلى للمحور المرورى الجديد، بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان.

وأكد المحافظ أن ما تشهده مصر حاليا -بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي- من استحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية، بالإضافة إلى المحاور والكباري، منها محافظة أسوان، يعتبر نقلة نوعية غير مسبوقة؛ حيث إن هذا المحور الدائري؛ سيسهم في تحويل حركة النقل الثقيل من جنوب شرق المدينة والتي يقع فيها المحاجر والمناجم، علاوة على المنطقة الصناعية بالعلاقى إلى الطريق الصحراوى الغربى مباشرة.

وأوضح أن ذلك يتوازى مع الدور الحيوى للطريق الإقليمى الشرقى (العلاقى / كوبرى أسوان الملجم) لتوزيع حركة النقل الثقيل بين المحورين الدائرى والإقليمي، وبالتالي القضاء نهائياً على أي إختناقات مرورية، بجانب الحفاظ على شبكات البنية التحتية، فضلا عن تسهيل الحركة المرورية لباقى السيارات والمركبات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved