القوى العاملة: برنامج تدريبي للتوعية بالسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

نظمت وزارة القوي العاملة بالتعاون مع الكنيسة القبطية الارثوذكسية متمثلة في أسقفية الخدمات، برنامج تدريبي للعاملين بالأسقفية للتوعية بالسلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ على مدى يومين لعدد يتراوح من 45 إلى 55 موظفا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن ذلك يأتي ذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الجانبين، واهتمام وزير القوى العاملة محمد سعفان، بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على المستوى القومي، من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة أفراد الشعب المصري والعمل على توفير مناخ حياة آمنة.

من جانبه، أكد أشرف معاون وزير القوي العاملة، أن السلامة والصحة المهنية وحماية البشر هى أسلوب حياة، فمن حق كل إنسان أن يحيا فى سلامة وصحة جيدة، فقد يظن البعض أن السلامة والصحة المهنية تطبق داخل بيئة العمل فقط ولكن الحقيقة أن السلامة والصحة المهنية تطبق فى جميع جوانب الحياة وفي كل مكان في المنزل والطريق ووسائل المواصلات وفي أماكن العمل.

وأضاف معاون، أنه يجب علينا جميعا نقل الخبرة التدريبية التى سوف نتلقاها فى هذا البرنامج التدريبي إلى زملائنا فى العمل وأسرنا حتى تكون السلامة والصحة المهنية هى منهج حياتنا جميعا من أجل سلامتنا وسلامة كل من حولنا.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لأن تكون السلامة والصحة المهنية التزام وليس الزام في الوقت الراهن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved