دراما الرعب والغموض والتشويق تُسيطر على المسلسلات القصيرة

آخر تحديث: الإثنين 26 يوليه 2021 - 10:47 ص بتوقيت القاهرة

بدأ عدد من منتجي الأعمال التليفزيونية التركيز على الدراما التي تعتمد على الرعب والغموض والإثارة في المسلسلات القصيرة بعد تحقيقها نجاحا ملحوظا احتلت به الأعلى في نسب المشاهدة.

ففي مسلسل " الثمانية"، يظهر النجم آسر ياسين بدور ضابط يجري العديد من العمليات الخاصة، وتدور الأحداث في إطار من الأكشن والإثارة، ويعرض قبل نهاية العام الجاري على إحدى المنصات الإلكترونية.

وأرجعت الفنانة ريم مصطفى مشاركتها في مسلسل "الثمانية"، وهو من دراما الحلقات القصيرة، إلى طبيعة المشاهدة في الوقت الحالي التي أصبحت مُختلفة لدى الجمهور، وتميل إلى الإيقاع السريع في الأحداث لا إلى المط والتطويل والمبالغة.

ولفتت إلى أن هذه النوعية من المسلسلات أثبتت قدرتها على جذب الجمهور.

كما أنها تعد فرصة للمبدعين، وتعكس تطورا للمتغيرات التكنولوجية المتلاحقة، مشيرة إلى أنها تجسد خلال أحداث المسلسل شخصية فتاة تعمل في كباريه وتتعرف على أحد الأشخاص الذين يترددون على المكان، وتتوالى الأحداث.

وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال الدرامية ذات الـ8 حلقات فقط، ويُكثف فريق العمل ساعات التصوير في أكثر من ديكور.

ويشارك في البطولة آسر ياسين، ومحمد علاء "جاميكا"، وخالد الصاوى، وغادة عادل، ومحمود البزاوى، ولارا إسكندر، ومنذر رياحنة، وإخراج أحمد مدحت.

وتعيش الفنانة روبي في أجواء مرعبة من خلال مسلسل " شقة 6" المقرر عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية أول أغسطس المُقبل بعد انتهاء تصويره والدخول في عملية المونتاج.

ويتألف المسلسل من 15 حلقة فقط ويعرض بواقع 3 حلقات أسبوعيا، حيث جرى طرح البوستر الرسمي للعمل الذي ينتمي إلى نوعية الرعب والتشويق لكن بشكل مختلف.

وتدور أحداث المسلسل حول شقة تحمل رقم 6 فى إحدى العمارات التي تعيش فيها البطلة مع جيرانها، وتحدث أجواء مُرعبة داخل هذه الشقة تفاجيء سكان العمارة ومن هنا يعيش الجيران أحداث الرعب والخوف.

وأكدت الفنانة رحاب الجمل، في تصريح صحفي، أن فكرة المسلسل جديدة وممتعة بالنسبة لها، مشيرة إلى أن الشخصية التي تقدمها خلال المسلسل جديدة عليها، ولم يسبق لها تقديمها من قبل حيث تجسد خلال الأحداث دور سيدة تدعى "ناهد"، وتعمل صحفية وهي الصديقة المُقربة للفنانة روبي.

ويشارك فى بطولة المسلسل هاني عادل، وصلاح عبدالله، ومحمود البزاوي، وحمزة العيلي، وملك قورة، وتأليف سعاد القاضي، ومحمود وحيد، ورفيق القاضي، ومن إخراج محمود كامل.

وتعاقدت الفنانة سهر الصايغ على المشاركة في حكاية "بيت عز" وهي أولى حكايات الجزء التاني من مسلسل "إلا أنا"، وتتسم الحكاية بالإثارة والتشويق والحبكة المُمتعة.

وتبدأ الشركة المنتجة للجزء الثانى من مسلسل" إلا أنا"، تصوير أولى حكايات العمل مطلع أغسطس المُقبل.

ويشارك في بطولة حكاية " بيت العز" رشدي الشامي، وصفاء الطوخي، وسلوي محمد علي، وسامي مغاوري، وتامر نبيل، وعصام السقا، وهاجر الشرنوبي وإخراج أحمد يسرى.

وعرض الجزء الاول من مسلسل "إلا أنا" العام الماضي في 8 حكايات، كل حكاية من بطولة نجمة مختلفة، وقدمها مخرج مختلف في 10 حلقات، وحقق العمل نجاحا كبيرا مع الجمهور، واعتمد على حكايات مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، حيث ناقش العديد من القضايا التي تهم المرأة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved