بشرى سارة لبيرسي تاو قبل نهائي إفريقيا

آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 1:39 م بتوقيت القاهرة

تراجع البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، عن تصريحاته السابقة بشأن عدم ضم بيرسي تاو مهاجم النادي الأهلي إلى قائمة الفريق في الفترة المقبلة، بسبب كثرة تعرضه للإصابات.

وشهدت الفترة الأخيرة تألقًا كبيرًا من جانب بيرسي تاو مع ناديه الأهلي، مما أجبر مدرب المنتخب الجنوب إفريقي على استدعائه لقائمة الفريق لمواجهة المغرب، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

ومن المقرر أن تنطلق تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 في شهر يونيو القادم، حيث سيواجه المنتخب الجنوب إفريقي نظيره المغربي يوم الخميس 9 من الشهر ذاته.

ويتواجد في قائمة المنتخب البفانا بفانا ثنائي الدوري المصري، بيرسي تاو مهاجم النادي الأهلي و فاجري لاكاي مهاجم نادي بيراميدز.

وستقام مباراة المنتخب المغربي ونظيره الجنوب إفريقيا، على ملعب مولاي عبدالله في الرباط يوم 9 يونيو القادم، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات كأس الأمم 2023.

يُذكر أن المنتخب الجنوب إفريقي يتواجد في المجموعة الحادية عشر بجانب منتخبات، المغرب و ليبيريا و زيمبابوي، ولكن تم استبعاد الأخير من قبل كاف بسبب التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم هناك.

وكان هوجو بروس قد تحدث عن كثرة إصابات بيرسي تاو في تصريحات سابقة، قائلاً: "بيرسي تاو قد لا يكون جاهزًا لمباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تبدأ في يونيو، بسبب إصابته مرة آخرى."

وأضاف: "بيرسي تاو ليس من نوعية العناصر القادرة على اللعب في الدوري الإنجليزي وأنا أفهم ذلك، لكن عندما يتواجد في مصر فإنه يجب أن يكون استثنائي، لكن اللاعب لديه مشاكل."

وفي سياق متصل، سيواجه النادي الأهلي نظيره الوداد المغربي، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء مساء يوم الأثنين القادم، في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved