بعد وقفه لمدة شهر.. «الشروق» تستعرض أبرز حلقات برنامج «شيخ الحارة»

آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 7:38 م بتوقيت القاهرة

نشبت خلافات كبيرة بين الإعلامية بسمة وهبة، وقناة «القاهرة والناس»، التي تقدم عبرها برنامج «شيخ الحارة»، قدمت على إثرها استقالتها.

وتفاجأت بسمة بإذاعة القناة لحلقة ياسمين الخطيب أمس، بعد الاتفاق على عدم إذاعتها؛ لتشهير الأخيرة ببعض الشخصيات العامة على رأسهم المخرج خالد يوسف، الذي ادعت زواجها منه وانفصالها عنه قبل عامين، واصفة تلك الزيجة بأنها لعنة تطاردها.

وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان نقابة الإعلاميين وقفها لممارستها المهنة دن تصريح، ورصد مخالفة لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني خلال حلقتها مع الفنان ماجد المصري، بعدما حكى قصة مقلب رتبه أحد أصدقائه، عندما أخبره بأن هناك 3 فتيات يرغبن في التعرف إليه بأحد الميادين، لكنه فوجئ بعد لقائهن بأنهن إفريقيات، فطردهن من سيارته فورًا.

وفي السطور التالية تستعرض «الشروق» أبرز حلقات الموسم الثالث من برنامج «شيخ الحارة» التي عرضت منذ بداية الشهر الفضيل، وأثارت جدلًا واسعًا:

• دينا: خيرت الشاطر منعني من الرقص في أحد الأفراح

قالت الفنانة والراقصة دينا، في أولى حلقات البرنامج، إن خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة «الإخوان»، منعها من أداء فقرتها في أحد الأفراح التي كان متفقًا معها على إحيائها، موضحة أنه كان أحد الضيوف وعند علمه بفقرتها أصر على إلغائها، وقد تم بالفعل.

• أحمد آدم: محدش في الوطن العربي يعرف يعمل ستاند آب كوميدي زيي

وصرح الفنان أحمد آدم، أنه الوحيد القادر على تقديم ستاند آب كوميدي في مصر والوطن العربي، متابعًا أن نسبة الارتجال في برنامجه الكوميدي الساخر «بني آدم شو»، الذي كان يقدمه عبر شاشة «الحياة»، كانت تتجاوز النصف وأحيانًا تصل إلى 90%.

وهاجم باسم يوسف، بقوله: «صعبان عليا، اتصرف عليه كتير أوي ومعملش حاجة»، معتبرًا إياه واحدًا مما وصفهم بيتامى المرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، فيما وصف عمرو واكد بالخائن والمستذل لاستقوائه بالخارج ضد بلاده.

وقال إن النجم الكوميدي الكبير محمد نجم، يخطئ في حقه منذ 20 عامًا مضت لم يرد خلالها على أي من تصريحاته المهينة، بينما وصف الفنان محمد رمضان، يحاول دائمًا إثارة الجدل حتى يظل متواجدًا على الساحة.

• آيتن عامر: ذكريات سيئة تجمعني بآثار الحكيم

قالت النجمة آيتن عامر، إن الفنانة الكبيرة آثار الحكيم، تركت في ذهنها ذكريات سيئة حينما كانت طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية، موضحة أن الأخيرة رفضت مشاركتها في إحدى حلقات برنامج «أفطر معانا» للإعلامية سلمى الشماع، حتى إنها لم تقبل الجلوس معها على طاولة إفطار واحدة.

• وفاء عامر: الفقر مش عيب.. وكنت بدي دروس للأطفال مقابل طبق محشي

تحدثت الفنانة وفاء عامر، خلال إحدى حلقات شيخ الحارة، عن بداية مشوراها الفني وعنائها قبل الشهرة والنجومية، واستعارتها المال من إحدى عاملات النظافة بالمعهد العالي للفنون المسرحية خلال الدراسة، لعدم كفاية الأموال التي كان يرسلها والدها، وأدائها عدة أعمال لسداد مصروفاتها الشهرية منها حياكة المفروشات والملابس التريكو وبيعها وإعطاء دروسًا للأطفال مقابل طبق محشي في بعض الأحيان، معقبة: «كنت بشتغل عشان أهلي والفقر مش عيب».

وعن مشهدها المحذوف مع محمد رمضان من مسلسل «نسر الصعيد»، والذي تضمن إيحاءات غير لائقة، قالت: «أقسم بالله صورت المشهد الساعة 6 الصبح بعد تصوير 14 ساعة متصلة من غير ما أذاكره كويس، ولو كنت فايقة وذاكرته كويس يستحيل كنت أعمله، أصل إيه اللي يجبرني أعمل مشهد زي ده وأنا في العمر ده، ده أنا أقعد في البيت أفضلي».

• إبراهيم سعيد ينتقد سعد الصغير ويهاجم رانيا يوسف

وفي حلقة أخرى، ذكر الكابتن إبراهيم سعيد، لاعب منتخب مصر والأهلي والزمالك السابق، أنه لم يهاجم المطرب سعد الصغير بل انتقد نوعية الرقصات التي يؤديها في أعماله الفنية، متابعًا: «أنا برقص رقص ترفيهي لكن سعد رقصه قريب للرقصات الحريمي»، بحسب تعبيره.

وأشار إلى انتقاده للفنانة رانيا يوسف بعد تصريح لها عن نظافة الرجال المصريين، قائلًا: «رد فعلي كان عنيف شوية بس أنا اعتبرت تصريحها إساءة ليا، وأنا أحبها على المستوى الفني لكنني لن أعتذر لها إلا بعد تقديمها اعتذارا للرجل المصري».

• المحامي سمير صبري يهاجم السبكي.. ويعترف بالندم تجاه تنازله عن بلاغه ضد رانيا يوسف

علق المحامي سمير صبري، في إحدى الحلقات على تنازله عن بلاغه ضد الفنانة رانيا يوسف؛ استجابةً لعواطفه بعد حديثها مع الإعلامي عمرو أديب عن الوعكة الصحية التي أصابت والدتها إثر علمها بهذا البلاغ وتسببه في معايرة أبنائها من زملائهم، مشيرًا إلى ندمه على ذلك بعد تداول أنباء حول عودتها ارتداء هذا النوع من الملابس.

وهاجم المنتج محمد السبكي، وطالبه باتقاء الله في الأعمال الفنية التي يقدمها للمجتمع، متهمًا إياه بالحث على العري والإسفاف وتصدير صورة سيئة عن الشباب والمرأة المصرية للخارج، ونشر السلوك الإجرامي وتعاطي المخدرات.

• رانيا يوسف: 90% من الرجالة بيخونوا زوجاتهم.. ولن أسامح محمد سامي

وفي لقاء آخر مع شيخ الحارة، لفتت الفنانة رانيا يوسف، إلى تعرضها للاستغلال المادي والعاطفي من خلال زيجاتها السابقة، معتبرة أن 90% من الرجال يخونون زوجاتهم.

وأبدت استيائها من المخرج محمد سامي بسبب تخليه عن تصوير مسلسل «أرض النعام» بعدما شجعها وجوده على قبول العمل.

• سمية الخشاب تكشف كواليس انفصالها عن أحمد سعد.. وتتهمه بمحاولة قتلها

وفي حلقة من أكثر الحلقات التي أثارت الجدل، كشفت النجمة سمية الخشاب كواليس انفصالها عن زوجها المطرب أحمد سعد، متهمة إياه بمحاولة قتلها وتسببه في فقدانها طحالها إضافة إلى تعريض حياتها للخطر بصحبته.

وأشارت إلى تبطره على الحياة الكريمة التي قدمتها له في بداية زواجهما، منوهة بارتكابه بعض السلوكيات التي وصفتها بغير المنطقية.

• أحمد سعد يتهم الخشاب بسرقة أحد ألحانه

وجاءت حلقة الخشاب ردًا على لقاء المطرب أحمد سعد مع بسمة وهبة والذي استبقها بأيام قليلة، واتهمها خلاله بسرقة أحد ألحانه، وتوجيهه إليها رسالة من خلال دندنة أغنية «خليني ذكرى» للنجم اللبناني وائل جسار، بنهاية الحوار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved