«الأعلى للإعلام» يقرر وقف برنامج «شيخ الحارة» لمدة شهر

آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 6:02 م بتوقيت القاهرة

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج شيخ الحارة لمدة شهر، على خلفية الشكاوى المقدمة ضده وضد مقدمته بسمة وهبة.

وقال جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، عقب اجتماع للجنتي الرصد والشكاوى اليوم، إن اللجنتان رصدا في تحقيقهما بحلقات البرنامج مخالفات من بينها الحض على التمييز والكراهية والخوض في الأعراض وعدد آخر من الاتهامات.

وأوضح شوقي في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنها ستستكمل التحقيقات ضد البرنامج في شكاوى أخرى.

كما قررت اللجنة إحالة خالد الغندور، لنقابة الإعلامين للتحقيق معه في شكاوى مقدمة ضده، فضلًا عن إحالة 3 شكاوى مقدمة من رئيس الزمالك لنقابة الصحفيين للتحقيق في الاتهامات الموجهة ضد كتاب صحفيين.

وناقشت اللجنتان، التقرير النصف شهري عن أداء الشاشات في رمضان من برامج وإعلانات ومسلسلات، وتبين من التقرير انخفاض حجم المخالفات بشكل ملحوظ عن العام الماضي وبنسبة كبيرة، وتستكمل اللجنة تحقيقاتها في اجتماعها الثلاثاء القادم.

من جانبه، قال عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس لجنة الشكاوى التابعة بالمجلس جمال شوقي، إن اللجنة ستناقش شكاوى تطالب بوقف بث إعلانين، أحدهما لإحدى السيارات بتهمة الإساءة للمرأة، وآخر يسيء للمشاهدين خاص بالملابس الداخلية.

وأضاف شوقي قبيل اجتماع اللجنة المزمع عقده اليوم "أن الاجتماع يناقش أيضا تقارير لجنة الرصد بشأن الإعلانات والبرامج والمسلسلات، فضلا عن أداء الشاشات في النصف الأول من شهر رمضان، و3 شكاوى قدمها رئيس نادي الزمالك ضد مجلة الأهلي في تهم بالسب والقذف".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved