سوزان نجم الدين: حصلت على الماجستير في الهندسة..والموهبة أساس التمثيل

آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 1:19 ص بتوقيت القاهرة

قالت الفنانة السورية سوزان نجم الدين، إنها دخلت التمثيل عن طريق الصدفة، حيث كانت مع زملائها أثناء دراستها الجامعية، وقرروا الذهاب إلى معهد التمثيل، ولكنها لم تتمكن من التوفيق بين هندسة العمارة والفن، معقبة: «أنا لا أعرف التمثيل، أعرف الدمج بين شخصيتي وبين روح الشخصية، وإذا لم أعرف لا أقبل الدور؛ لذلك أعتذر عن العديد من الأعمال».

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «رأي عام – سيرة الحبايب»، المذاع عبر فضائية «Ten»، أمس السبت، أنها أكملت دراسة الهندسة المعمارية، وفتحت مكتب هندسي، وحصلت على الماجستير، وأن الفن لا يحتاج إلى الدراسة بالضرورة، حيث إن الموهبة هي الأساس ويمكن صقلها بوسائل أخرى.

وأشارت إلى أنها عرض عليها كثيرًا العمل بمصر، ولم تتخذ تلك الخطوة إلا بعد قيامها بالعديد من الأعمال الدرامية الناجحة بسوريا، وأنها لا تهتم بجنسية العمل، ولكن تهتم بالعمل الفني الذي يُقدم، لافتة إلى حبها للأعمال التاريخية؛ لاتقانها للغة العربية من خلال أهلها الشعراء، وتسعى لعدم تكرار أدوارها، والتنويع بينها.

وتابعت أنها قدمت العديد من الأدوار، واتقنت اللهجات المصرية واللبنانية، والخليجية، معقبة أنها تفتقد الأعمال الكوميدية بشكل خاص، رغم حبها لباقي أنواع الدراما من تراجيديا واجتماعية وغيرها، وأنها وافقت على فيلم «قط وفار» لإعجابها بفريق العمل، من نص وإخراج وإنتاج وأبطال العمل، ورغم كونه كوميدي فهو يحمل بعد سياسي واجتماعي.

فيلم «قط وفار» صدر في 2015، من تأليف وحيد حامد، وإخراج تامر محسن، وبطولة محمد فراج، محمود حميدة، وسوسن بدر، وسوزان نجم الدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved