فيديو.. عبدالمنعم سعيد: مصر أحد المستفيدين من أزمة الطاقة العالمية

آخر تحديث: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 12:24 ص بتوقيت القاهرة

قال المفكر السياسي الدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن قضية الطاقة مرتبطة بقانون العرض والطلب والدورات الخاصة به، موضحًا أن الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي شهدها العالم عام 2008 ارتبطت بانخفاض أسعار النفط ثم ارتفاعها مرة أخرى.

وأضاف سعيد، خلال لقاء لبرنامج «المشهد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الأحد، أن سعر برميل البترول بعد الخروج من الأزمة الاقتصادية وصل إلى 120 دولارًا، لافتًا إلى أنه انخفض بعد عام 2015؛ بسبب زيادة العرض وقلة الطلب على النفط والطاقة.

ونوه إلى أن إصابة العالم بحالة شلل لمدة عام ونصف؛ بسبب جائحة كورونا أدى إلى أزمة في الطاقة، قائلًا إن جزءًا من تلك الأزمة خبر جيد بأن العالم يعود للانتعاش مرة أخرى وزيادة الطلب.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن منحنى الطلب سيزداد خلال الفترة المقبلة، متابعًا: «أعتقد أن مصر من المستفيدين من أزمة الطاقة العالمية لأننا منتجين للطاقة، والشركات عندما تكون جزءًا أساسيًا من العرض والطلب فالأمر يزيد الجهود الاستكشافية في للعالم للبحث عن مناطق جديدة».

وذكر أن الأمر يؤدي إلى زيادة الطلب على استكشافات النفط والغاز في مصر وخاصة مع زيادة الاستثمارات في هذا المجال، خلال السنوات الماضية، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الأمر ليس معناه التأثير على الأسعار عالميًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved