فيديو.. جمال بخيت عن مشاركة السيسي في قمة السبع: قدر مصر أن تكون ضمن الكبار

آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2019 - 6:36 م بتوقيت القاهرة

أعرب الشاعر والكاتب، جمال بخيت، عن سعادته بما وصفه بعودة مصر إلى مكانتها الدولية مرة أخرى، مشيرًا إلى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة السبع المنعقدة في فرنسا.

وقال في تصريحات لبرنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يعرض على فضائية «dmc»، مساء الأحد، إن «قدر مصر أن تكون دائمًا ضمن الكبار، فالقارئ الجيد للتاريخ المصري يعرف جيدًا أنه بعد مرورنا بأي كبوة نستطيع العودة مرة أخرى وبقوة».

وأضاف أن «مصر ليست دولة عادية، بل هي من الدول الكبرى في العالم، بفضل حضارتها غير القابلة للتكرار»، متابعًا: «مصر هي أم الدنيا».

وأوضح أنه على الرغم مما مرت به مصر قبل ثورة 30 يونيو إلا أنه كان متوقعًا لعودتها مرة أخرى، مشيرًا إلى تقديمه العديد من الأغاني في هذه الفترة والتي تنبأ فيها بذلك.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل، صباح أمس السبت، إلى مدينة بياريتز الفرنسية؛ للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وشارك «السيسي»، اليوم الأحد، في جلسة الشراكة بين مجموعة السبع وإفريقيا، وألقى خلالها كلمة أكد فيها على ضرورة النهوض بالقارة الإفريقية، ومواجهة التحديات التي تقف عائقًا أمام تقدمها، وحل الأزمات التي تعاني منها وعلى رأسها الأزمة الليبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved