السيسي: النهوض بإفريقيا يجب أن يتأسس على إرادة جماعية لتسوية الأزمات ومكافحة الإرهاب

آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2019 - 6:53 م بتوقيت القاهرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحديث عن النهوض بإفريقيا، ينبغي أن يتأسس على إرادة جماعية، تستهدف تسوية كل أزمات القارة، فضلًا عن مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله، لتأثيراته المدمرة على جميع الأصعدة، لاسيما فيما يتعلق بجهود التنمية.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته التي ألقاها، اليوم الأحد، بجلسة الشراكة بين مجموعة السبع وإفريقيا، أن هذا الأمر يجب أن يستتبعه مساءلة حقيقية لداعمي الإرهاب ومموليه، جنبًا إلى جنب مع الحفاظ على الدولة الوطنية ومؤسساتها.

وتابع: "كل ذلك من شأنه أن يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار، وينأى بالشباب عن التطرف والهجرة غير الشرعية، ليتسنى التركيز على وضع آليات فعالة، للقضاء على الفقر وخفض البطالة، ومكافحة الأمراض المتوطنة، والتصدى لظاهرة تغير المناخ".

وأردف: "إذا كانت تلك التحديات تفرض علينا مسؤولية التعاون لمواجهتها، فإن دولنا الإفريقية تمتلك، بنفس القدر، فرصًا واعدة وإمكانات متنوعة، تؤهلها لتكون شريكًا موثوقًا للمجتمع الدولي، فلدينا سوق كبير وموارد بشرية غنية، وغيرها من العناصر الجاذبة، لعل أهمها جهود تطوير البنية التحتية الإفريقية، من خلال تنفيذ المشروعات القارية ومشرعات الطاقة بكافة صورها، بهدف تحقيق التكامل الإقليمي والاندماج القاري".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل صباح أمس السبت إلى مدينة «بياريتز» الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved