تقرير.. تعادل مخيب وخسارة كبيرة أبرز لقطات اليوم الثالث لأمم إفريقيا

آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 12:19 ص بتوقيت القاهرة

انتهى اليوم الثالث من بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي تقام في مصر، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل، وذلك بخوض ثلاث مباريات في دور المجموعات في كان 2019.

وتستعرض الشروق خلال السطور المقبلة أبرز الأحداث التي صاحبت ثالث أيام النسخة 32 للبطولة الإفريقية.

* تعادل مخيب للأمال

استهل المنتخب التونسي مشواره في أمم إفريقيا، بالتعادل الإيجابي  بهدف لمثله، أمام نظيره الأنجولي، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين في "ستاد السويس"، وذلك في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة في كان 2019.

شارك التونسي فرجاني ساسي نجم الزمالك، مع منتخب بلاده أمام أنجولا، منذ الدقيقة 67، كبديلًا لغيلان الشعلاني لاعب الترجي. 

وأرجع ساسي التعادل أمام أنجولا إلى الثقة الزائدة، التي دخل بها الفريق المباراة، وذلك استنادًا الى الشعور المضلل الذي تركته المباريات الودية التي خاضها نسور قرطاج، قبل انطلاق كان 2019.

من جانبه أكد نبيل معلول، المدير الفني السابق لمنتخب تونس، أن استبعاد علي معلول الظهير الأيسر للأهلي ونسور قرطاج أثر بالسلب على أداء منتخب بلاده. 

بتسجيله هدف منتخب تونس الوحيد في اللقاء، بات يوسف المساكني، أول لاعب في تاريخ منتخب بلاده يسجل في 4 نسخ مختلفة من كأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

كما أرجع اللاعب تعادل تونس إلى قلة الخبرة التي عانى منها منتخب بلاده.

* موريتانيا ضحية الخسارة الأكبر

كما ألحق المنتخب المالي بنظيره الموريتاني، أكبر خسارة حتى الأن في البطولة بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين بـ "ستاد السويس" في ذات المجموعة التي تضم كل من تونس وأنجولا.

بتلك النتائج، كان اليوم الثالث في كان 2019 شاهدًا على أول خسارة وتعادل للمننخبات العربية بالبطولة، حيث استهلت باقي المنتخبات خلاف تونس وموريتانيا مشوارهم في البطولة بالفوز، حيث فاز المنتخب الوطني على نظيره زيمبابوي، الجمعة الماضية، في المباراة الافتتاحية لـ كان 2019، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وفاز منتخب المغرب على نظيره ناميبيا، مساء الأحد الماضي، بهدف نظيف، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، وفي نفس اليوم فاز المنتخب الجزائري على منتخب كينيا، بهدفين نظيفين، في المجموعة الثالثة بالبطولة.

كما شهد اليوم فوز منتخب كوت ديفوار على نظيره جنوب أفريقيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما في ستاد "السلام"، ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

* منتخب الجزائر.. الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، يقرر توقيع غرامة مالية على الخضر، بسبب قيام بعض الجماهير بإشعال الشماريخ خلال مواجهة كينيا.

* منتخب نيجيريا..  أثبت التقرير الطبى النهائى سلامة حالة صامويل كالو من أية مشاكل في القلب، بناءًا على طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتحديد إمكانية مشاركته في المباريات المقبلة.

* منتخب السنغال.. غياب المدافع ساليف ساني، حتى نهاية دور المجموعات بسبب الإصابة، التي لحقت به في مباراة تنزانيا، الأحد الماضي، وانتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved