الكرملين: لدى واشنطن هوس بمزاعم تدخل موسكو في الشؤون الأمريكية الداخلية

آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن واشنطن تتهم موسكو بشكل مستمر بالتدخل في شؤونها الداخلية بدون أي دليل، قائلا: "لدى واشنطن هوس بمزاعم تدخل موسكو بالشأن الداخلي الأمريكي".

وأضاف بيسكوف -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- "هذه الاتهامات عارية عن الصحة تماما. ولقد رفضنا تلك الاتهامات مرارا وتكرارا، وموقفنا واضح ويتلخص في أننا لا نتدخل بشؤون الآخرين ولا نسمح لأحد بالتدخل في شؤوننا".

وكان المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية قد أكد الأسبوع الماضي أن الكرملين يعتبر مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات التمهيدية بالولايات المتحدة نوعا من "الجنون"، مشيرا إلى أن بلاده تتوقع زيادة مثل هذه الأخبار مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية.

يُذكر أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن لديها أدلة على عدم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، لافتة إلى أن الولايات المتحدة تعيق نشر هذه الأدلة.

ومن جانبها، أعربت السفارة الروسية في واشنطن عن قلقها العميق إزاء مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات التمهيدية بالولايات المتحدة، مؤكدة أن نشر مثل هذه الأخبار مع اقتراب موعد الانتخابات يضر بالعلاقات الروسية الأمريكية.

وكانت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية قد ذكرت، في وقت سابق استنادا إلى الاستخبارات الأمريكية، أن روسيا ستحاول دعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعادة انتخابه في نهاية هذا العام من خلال التدخل في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved