عمرو أديب بعد إعلان فاعلية لقاح أكسفورد لكورونا: بشرة خير

آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 12:09 ص بتوقيت القاهرة

علق الإعلامي عمرو أديب، على إعلان شركة «أسترازينيكا» وجامعة «أكسفورد» أن فعالية لقاحهما ضد فيروس كورونا تصل إلى 70%، قائلًا: «بشرة خير، وهذا شهر الأمل للانتهاء من هذا الكابوس».

وقال أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، إن لقاح أكسفورد يتسم بسعره الرخيص مقارنة بلقاحي «فايزر»، و«موديرنا»، واصفًا إياها بأنها «ميزة عبقرية وهامة».

وأضاف أن أغلب فاعلية «أسترازينيكا» موجودة في الجرعة الأولى بنسبة 70%، متابعًا: «يتم حفظه في الثلاجة العادية ومصمم بطريقة غير معقدة ومواد متاحة».

وأشار إلى أن المعركة الآن في النقل والاستيراد والتعاقدات لحجز جزء من هذا اللقاح، مضيفًا أن إقناع المواطنين الحصول على اللقاح في الدول الأوروبية أمر صعب بعكس الدول العربية.

وأعلنت «أسترازينيكا» وجامعة «أكسفورد» أن فعالية لقاحهما ضد فيروس كورونا تصل إلى 70%، وذلك وفقاً للنتائج الأولية للتجارب السريرية.

وصرح المدير التنفيذي لـ«أسترازينيكا»، باسكال سوريوت بأن اللقاح سيكون فعالاً للغاية ضد «كوفيد-19»، وأنه سيكون له تأثير فوري على حالة الطوارئ الصحية العامة، مشيراً إلى أن تلك الفاعلية قد تصل إلى 90% في ظل نظام جرعات واحد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved