شركة بارامي إنيرجي تجري محادثات شراكة مع مستثمرين آجانب

آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 9:54 ص بتوقيت القاهرة

تجري شركة الطاقة العملاقة في ميانمار بارامي إنيرجي جروب محادثات مع شركات آسيوية للدخول في شراكة استراتيجية تتضمن بيع حصة من أسهمها إلى الشركات الآسيوية المستهدفة.

وذكرت بارمي التي تعمل في مجال استخراج النفط والغاز وتوليد الكهرباء وإنتاج الغاز البترولي المسال أنها تجري محادثات مع شركات في اليابان والفلبين، لكنها رفضت الكشف عن اسمائها أو تفاصيل المناقشات بحسب وكالة بلومبرج للأنباءز

وقال كين تون الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع بلومبرج إن الحصول على قروض مصرفية بدلا من بيع الأسهم أمر صعب في ظل وصول الفائدة المحلية إلى 13% وهو ما يجعل عبئها كبير.

يذكر أن الشركات الآسيوية تتطلع إلى الاستفادة من معدلات النمو الاقتصادي المرتفعة في ميانمار، في حين تتردد الشركات الغربية في الاستثمار هناك بسبب المخاوف من انتهاكات حقوق الإنسان. وكانت مجموعة آيالا كورب أقدم مجموعة اقتصادية في الفلبين، قد استثمرت في ميانمار خلال العام الماضي 5ر237 مليون دولار من خلال شراكة مع أحد أشهر رجال الأعمال هناك سيرجي بون.

من ناحية أخرى أشار كين تون إلى أن بارامي تعتزم طرح أسهم قطاع الغاز البترولي المسال في بورصة يانجون للأوراق المالية، دون تحديد موعد لتنفيذ هذه الخطوة.

وقال تون إن قطاع الغاز البترولي المسال سينمو بقوة لأن الحكومة تستهدف توسيع نطاق شبكة الكهرباء في البلاد، مضيفا أن عدم استقرار السياسات والقيود المفروضة على الاقتراض تمثل مخاطر أساسية تهدد الوصول إلى أهداف ميانمار في مجال الطاقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved