وزير الطيران المدني يستقبل سفير بريطانيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون

آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

استقبل الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، صباح اليوم الإثنين، بمكتبه السير جيفري آدامز سفير بريطانيا بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين الدولتين في مجال النقل الجوي.

ويأتي ذلك فى إطار اللقاءات والزيارات المستمرة بسفراء الدول المختلفة من أجل زيادة وتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر وزيادة فرص الاستثمار، وذلك بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والمهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، واللواء طارق نصير، رئيس قطاع الأمن بالوزارة.

ورحب وزير الطيران بالسفير البريطاني، في بداية اللقاء، مشيدًا بعمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وبريطانيا بمختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية وبخاصة مجال الطيران المدني.

وأوضح الوزير، أن رؤية وزارة الطيران في المرحلة القادمة تهدف إلى تطوير وزيادة سعة المطارات الحالية لاستيعاب الكثافة المتوقعة في أعداد الركاب وحركة الشحن الجوي، وذلك في إطار خطة الدولة التي تهدف إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادى وهو ما يتطلب التعاون مع الدول المختلفة.

كما تناول اللقاء سبل تنشيط الحركة الجوية بين البلدين وتعزيز الاتفاقيات المشتركة، وكذا التعاون في مجالات التدريب والصيانة، بالإضافة إلى ملف تأمين المطارات المصرية والتنسيق بين الجانبين في مجال مشروعات البنية التحتية بالمطارات المصرية.

من جانبه أعرب «آدامز» عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بقرار عودة خط طيران مباشر للشركة الوطنية مصر للطيران بين شرم الشيخ ولندن، مؤكدًا رغبة بلاده في تعزيز أوجه التعاون مع مصر خاصة في مجال الطيران المدني.

وأثنى السفير على دور وزارة الطيران في رفع كفاءة الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة الدولي والمطارات الإقليمية، موضحًا أن الفترة القادمة ستشهد طفرة كبيرة في مجال السياحة وزيادة فرص الاستثمار بين البلدين خاصة في ظل ما تشهده الدولة المصرية من طفرة تنموية كبيرة في مختلف المجالات.

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران تسير رحلتين يوميًا إلى مطار هيثرو بلندن، ومن المقرر أن يتم زيادة السعة المقعدية للرحلات الجوية اعتبارًا من بداية الجدول الصيفي، كما تسير مصر للطيران رحلة مباشرة أسبوعيا بخط سير لندن/ الأقصر بجانب الخط الجديد لندن/ شرم الشيخ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved