فريدة الشوباشي: يجب الوعي بقضية الانفجار السكاني.. مجبش 10 عيال ويبقى 8 منهم في الشارع

آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 4:41 ص بتوقيت القاهرة

قالت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إن المؤسسات الدينية والثقافية والإعلامية يجب أن تعمل على زيادة الوعي بشأن قضية الانفجار السكاني، لافتة إلى أن تلك القضية تحتاج وعيًا في كل الجهات.

ونصحت خلال لقاء لبرنامج «حصاد الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الجمعة، المواطنين بإعمال عقلهم، معقبة: «عشنا العقود الماضية بمبدأ (هات عيال وربنا هيرزقك)، ربنا يرزقك على قدر عقلك ويجب أن تتحمل مسؤولية أولادك، يعني النهاردة مجبش 10 عيال ويبقى 8 منهم في الشارع؟».

ولفتت إلى أهمية توعية المواطن بأهمية إعمال العقل؛ لأن الزيادة السكانية تلتهم ثمار التنمية بالدولة، منوهة إلى أن الزيادة السكانية قد تلتهم مشروعات القيادة السياسية للتوسع الزراعي كمشروع «1.5 مليون فدان» خلال خمس سنوات.

وشددت على أهمية التفكير في الموارد المتاحة والممكن وغير الممكن، وخاصة أن الدولة مسؤولة عن توفير صحة وتعليم جيد للمواطنين، متابعة: «قلة الوعي أوصلتنا للانفجار السكاني الحالي، كنا 30 مليونًا عام 1970 وأصبحنا 110 ملايين».

ونوهت إلى أن المواطنين تأثروا بالعديد من العوامل التي استهدفت إفقادهم الوعي في الماضي، مشيدة بما تحقق ما بعد ثورة 30 يونيو من الوعي بأهمية وحب الوطن والذي ساهم في القضاء على الإرهاب.

https://youtube.com/watch?v=HhLznjGzImw&feature=share

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved