بالفيديو.. البيئة تطمئن المواطنين: لا تأثير لبركان لا بالما على مصر غدا

آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 7:33 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شؤون البيئة، إن البراكين أحد مصادر تلوث الهواء الطبيعية وتثور من فترة لأخرى في بلدان عدة، منوهًا إلى خروج أهم الانبعاثات منها كثاني أكسيد الكبريت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن مصر لا علاقة لها بأثار بركان «لا بالما» غدًا، موضحًا أن المسافة بين مصر والبركان 4.500 كم.

وذكر أن «الانبعاثات الصادرة من البركان ستكون أقل تأثيرًا حال وصولها إلى مصر، وستتشتت لأنها في طبقات عالية بالجو»، مؤكدًا: «لن يشعر بها المواطن أو أجهزة الرصد التي تعمل».

وأشار رئيس جهاز شؤون البيئة، إلى تخصيص وزارة البيئة أكثر من 50 محطة رصد على مستوى الجمهورية لرصد أي تغير في حالة الجو، مطمئنًا المواطنين: «لا تأثير لبركان «لا بالما» على مصر بسبب بعد المسافة».

ولفت إلى أن الانبعاثات الصادرة عن البركان تؤكد أن التعامل مع الطبيعة مطلب هام للغاية، وأن الآثار التي تحدث من تلوث تؤثر بشكل كبير على رد فعل البيئة، الذي وصفه بأنه «قاسٍ بعض الشيء».

ويذكر أن بركان «لا بالما» قد تكون منذ 1.8 مليون سنة، وأنه يرتفع 2500 متر فوق سطح البحر، ويحتوي على مئات الفتحات البركانية التي تنشط بين الحين والأخر، وآخر نشاط بركاني شهدته الجزيرة كان عام 1971، في مكان مختلف عن المكان الحالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved