الأنفاق: أنظمة تحكم وتأمين للقطارات في حالة انقطاع التيار الكهربائي بمحطة مترو «هليوبوليس»

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 11:59 م بتوقيت القاهرة

قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن القطارات الموجودة بمحطة مترو «هليوبوليس»، تحتوي على أنظمة تحكم وتأمين في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف في لقاء لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن القطار في حالة انقطاع التيار يتم تحريكه بمولدات وبطاريات احتياطية، مشيرًا إلى أن الإجراءات المتخذة تأتي لعدم شعور المواطن بأي اختلاف في حالة الإخلاء أو إصلاح العطل واستمرار العمل.

وأشار إلى أن الهيئة تأكدت من سلامة نظام مكافحة الحريق بالمحطة، بإجراء عدة تجارب بصفة دورية لسحب الدخان وعمليات إطفاء الحريق، للتأكد من كفاءة وفعالية النظام الموجود.

ولفت إلى عدم تعرض المترو لأي مشكلة بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد الفترة الحالية، بوجود غرفة عمليات مفتوحة، تعمل باستعدادات أعلى في حالة الطوارئ، مؤكدًا: «مكنش عندنا أي مشاكل ولم يتم إبلاغنا بأية أعطال».

وشهد كامل الوزير وزير النقل أول أمس الاثنين، افتتاح وتشغيل محطة مترو «هليوبوليس»، المحطة التي تعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، ضمن الجزء الأول من المرحلة الرابعة لمترو الخط الثالث (العتبة _ نادي الشمس).

وحضر الافتتاح رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على فضالي، ورئيس الهيئة القومية للأنفاق عصام والي، وقيادات الشركات المنفذة للمحطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved