ارتفاع إنتاج «بترول بلاعيم» من الزيت الخام إلى 72 ألف برميل يوميا

آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 1:18 م بتوقيت القاهرة

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الاستمرار في تكثيف أعمال البحث والاستكشاف والتنمية لزيادة إنتاج واحتياطيات مصر من البترول والغاز؛ لاستدامة توفير وتأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي (2020 - 2021) والموازنة المعدلة لعام (2019 - 2020).

وأوضح الملا - فى بيان الوزارة اليوم الأحد - ضرورة اتباع سياسات من شأنها تخفيض النفقات والمصروفات اللازمة لأعمال التنمية والتشغيل مع المحافظة على المعايير العالمية في مجالات السلامة والصحة المهنية والمحافظة على البيئة، مشيدًا بما حققته الشركة بمجال إنتاج الغاز الطبيعي والزيت الخام وبرامج العمل التي تنفذها؛ للإسراع في وضع المشروعات الجديدة على الإنتاج وفقًا للبرامج الزمنية المحددة، وتحقيقها أعلى معايير السلامة والصحة المهنية في المشروعات التي تنفذها.

من جهته، أشار المهندس عاطف حسن رئيس الشركة إلى نجاح (بتروبل) في الوصول إلى أعلى معدل إنتاج يومي من الزيت الخام بلغ 72 ألف برميل والذي لم يتحقق منذ 3 أعوام، لافتًا إلى أنه تم تكثيف الأنشطة الاستكشافية بمنطقة "نيدوكو" وتم ربط البئر الجديد (شمال القرعة -1) على شبكة التسهيلات؛ تمهيدًا لوضعه على الإنتاج.

وقال "إنه تم تنفيذ مشروع مد الخط البحري 18 بوصة من المنصة البحرية (PP-2) إلى محطة المعالجة بمنطقة البتريكو، بالإضافة إلى مشروع زيادة سعة خزانات الزيت الخام، وتصميم وإنشاء محطة جديدة (سدرى 2020)؛ لاستيعاب كميات الإنتاج من الاكتشاف الجديد (سدرى 36)".

وأضاف أن الشركة وضعت موازنة مقترحة لعام (2020 - 2021) تبلغ حوالي 812 مليون دولار للاستمرار في ضخ مزيد من الاستثمارات لتكثيف الأنشطة الاستكشافية والتنموية بمناطق عمل الشركة المختلفة، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف خطة إنتاج طموحة من الزيت الخام للحفاظ على معدلات الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعي لإنتاج الآبار من خلال الاستمرار في أعمال الصيانة الدورية للآبار ومنصات الإنتاج بجميع مناطق عمل الشركة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved