مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه بتحديد موعد لـ21 طلب مناقشة عامة

آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 3:45 م بتوقيت القاهرة

• النائب محمد أبو العينين يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب.. وإحالة النائب إلهامي عجينة إلى لجنة القيم
فوض مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الأحد برئاسة علي عبدالعال، هيئة مكتبه، بتحديد موعد مناقشة لـ21 طلب مناقشة عامة، مقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات.

وشملت طلبات المناقشة عدد 2 طلب مناقشة عامة مقدم من النائب بسام فليفل وأكثر من 20 عضواً، حول سياسة الحكومة بشأن فواتير الكهرباء والمياه وتوعية المواطنين من مخاطر الإدمان.

كما قدم النائب محمد مصطفى محمود سليم و20 عضواً، طلبين حول سياسة الحكومة بشأن تسعير طن قصب السكر بسعر يلائم الفلاح لتوفير حياة كريمة له واستكمال مشروع توصيل الغاز الطبيعي خاصة لمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان.

كما شملت طلبات لمناقشة 2 طلب مقدمين من النائب سعيد حساسين و19 عضواً، حول سياسة الحكومة بشأن تفعيل مبادرة "سجون بلا غارمين أو غارمات" وتسهيل إجراءات الحصول على قروض السلع المعمرة بأقساط ميسرة وتطوير مراكز الشباب وتدعيم الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية بها.

كما تقدم النائب جمال كوش وأكثر من 20 عضواً، بعدد 6 طلبات مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن تحسين حالة مياه الشرب بالمدن والقرى وتطوير مراكز الشباب بالمدن والقرى وإحلال وتجديد مشروعات الصرف الصحي خاصة بمراكز وقرى مدينة بنها وصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وتثبيت العاملين بمديريات التربية والتعليم وصرف مرتباتهم وإعادة صرف معاش تكافل وكرامة للمواطنين المستحقين له.

وشملت طلبات المناقشة 2 طلب مناقشة حول سياسة الحكومة بشأن إجراءات دعم الجمعيات الزراعية النوبية التي ترغب في الاستصلاح الزراعي على ضفاف بحيرة ناصر، والإجراءات التي تم اتخاذها لتنمية مناطق النوبة القديمة زراعيًا وتعدينيًا.

إلى هذا، أدى النائب محمد أبو العينين اليمين الدستورية أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، جاء ذلك بعد استعراض الرسالة الواردة للمجلس من الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي أفادت بفوز محمد أبو العينين عضو حزب مستقبل وطن في الانتخابات التكميلية التي جرت في الدائرة الأولى (جيزة) ومقرها قسم شرطة الجيزة.

ونعى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، النائب علي الكيال الذي وافته المنية مؤخرا، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

كما وقف أعضاء مجلس النواب دقيقة حدادا على وفاة النائب علي الكيال، وذلك عقب استعراض الرسالة الواردة من وزير الداخلية، لإخطار المجلس بوفاة النائب علي الكيال عن الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة سمالوط بمحافظة المنيا.

من جهة أخرى، قرر مكتب مجلس النواب برئاسة علي عبدالعال وعضوية وكيلي المجلس السيد الشريف وسليمان وهدان، والمستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس، إحالة النائب إلهامي عجينة للجنة القيم.

وبموجب بيان صادر عن المجلس، جاء القرار بعد جلسة استماع للنائب في الشكاوى الموجهة ضده.

وعقد مكتب مجلس النواب اليوم الأحد جلسة استماع للنائب إلهامي عجينة، للنظر في الشكاوى المقدمة ضده ووجه مكتب المجلس عدة أسئلة إلى النائب.

وعقب الانتهاء من الاستماع إلى أجوبة النائب فيما هو منسوب إليه، انتهى مكتب مجلس النواب إلى إحالة النائب إلهامي عجينة للجنة القيم للنظر في المخالفات والشكاوى المنسوبة إليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved