البرلمان يقف دقيقة حدادا على وفاة النائب علي الكيال

آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 3:33 م بتوقيت القاهرة

وقف مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، دقيقة حدادا على وفاة النائب الراحل علي الكيال، عضو المجلس عن دائرة سمالوط بمحافظة المنيا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث تلقى المجلس خطابا من وزير الداخلية، يفيد بوفاة النائب، وتوجه نواب محافظة المنيا بالتعازي لأبناء الدائرة، مؤكدين أن النائب الراحل كان على قدر تحمل المسؤولية، وقام بدوره على أكمل وجه.

وأعلن علي عبد العال، خلو مقعد النائب، ومن المقرر أن تجرى انتخابات تكميلية على المقعد الشاغر.

بعدها فوض مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور علي عبد العال، مكتب المجلس في تحديد موعد مناقشة 21 طلب مناقشة مقدمة من النواب وتشمل الطلبات الآتي: طلب من النائب بسام فليفل وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء والمياه، وطلب من النائب بسام فليفل وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توعية المواطنين من مخاطر الإدمان، وزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات النفسية وخاصة بمحافظة الدقهلية.

بالإضافة إلى طلب من النائب محمد مصطفى محمود سليم وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تسعير طن قصب السكر بسعر يلائم الفلاح لتوفير حياة كريمة له، وطلب من النائب محمد مصطفى محمود سليم وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن استكمال مشروع توصيل الغاز الطبيعى خاصة لمدينة كوم أمبو – محافظة أسوان.

وطلبٍ من النائب سعيد حساسين وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل مبادرة "سجون بلا غارمين أو غارمات" وتسهيل إجراءات الحصول على قروض السلع المعمرة بأقساط ميسرة، وطلب من النائب سعيد حساسين وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير مراكز الشباب وتدعيم الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية بها.

بخلاف طلب من النائب جمال كوش وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تحسين حالة مياه الشرب بالمدن والقرى، وطلب من النائب جمال كوش وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير مراكز الشباب بالمدن والقرى، وطلب من النائب جمال كوش وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن إحلال وتجديد مشروعات الصرف الصحي خاصة بمراكز وقرى مدينة بنها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved