الكهرباء: المواطن له أحقية الشكوى.. ومش هنسكت على وجود أي خطأ بقراءة العداد

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 3:01 ص بتوقيت القاهرة

- استقبلنا أكثر من 7 ملايين بلاغ على الخط الساخن، وتخطي نسبة الردود 99%

- نعمل على تطبيق جديد خاص بالعدادات المسبوقة الدفع على الهواتف الذكية يتم شحن العداد من خلاله

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، إن الوزارة «تهتم بمتابعة الشركة القائمة بقراءة العدادات والتنسيق بينها وبين شركات التوزيع، حتى تكون حقيقية وتترجم بمنتهى الدقة استهلاك المواطن».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء أمس الاثنين، أن المواطن له الأحقية في الشكوى، من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 121، لافتًا إلى وصول عدد البلاغات المتمثلة في؛ شكاوى تجارية، شكاوى فنية، سؤال عن خدمات، إلى أكثر من سبعة ملايين اتصال ومكالمة، وتخطي نسبة الردود نسبة 99%، بحسب ما قال.

وأشار إلى أن الاتصالات الواردة تعكس اهتمامًا كبيرًا من الوزارة بالشكاوى المقدمة من المواطنين؛ معقبًا: «أي حد عنده شكوى لازم يتأكد إننا مش هنسكت على وجود أي خطأ بالقراءة، المواطن من حقه الحصول على الكهرباء بجودة عالية، وأن تكون الآلية التي تقيس استهلاكه تكون بمنتهى الدقة والعدل».

وأشار إلى وجود آليات تساعد المواطن للإبلاغ عن القراءة الخاصة بعداد الكهرباء، كالاتصال بالخط الساخن 121، أو عن طريق رقم الواتساب الخاص بشركات توزيع الكهرباء، موضحًا: «سيتم تسجيل الرقم الخاص بالمواطن وتحديد العنوان وإبلاغه بتاريخ القراءة الخاص به لحساب الاستهلاك بداية من هذا التاريخ».

وأكد على أن السعي الحالي للوزارة هو ضمان وصول الكهرباء بالجودة العالية، بتيار منتظم، وتوفير الآليات الجديدة كالعدادات المسبوقة الدفع، والعدادات الذكية، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على تطبيق خاص بالعدادات المسبوقة الدفع للهاتف الذكي، يسهل على المواطن شحن العداد من خلاله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved