تقرير.. تفاصيل اتفاق برشلونة وأتلتيكو لإغلاق قضية جريزمان

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 3:01 ص بتوقيت القاهرة

كشفت تقارير صحفية، عن توصل ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد لاتفاق لإنهاء قضية النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، والذي انتقل من صفوف الروخي بلانكوس إلى الفريق الكتالوني الصيف الماضي.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "الموندو"، الإسبانية، في تقرير لها أمس الإثنين، دفع نادي برشلونة 15 مليون يورو لنادي أتلتيكو مدريد، لتوقيع اتفاقية لإنهاء الأزمة، وعدم نشر الفريق المدريدي الوثائق التي تدين بطل الدوري الإسباني.

وبدفع برشلونة هذا المبلغ، لم يقم مسؤولي الفريق المدريدي بنشر الوثائق والمحادثات التي تثبت تفاوض مسؤولي البلوجرانا مع النجم الفرنسي قبل أن يتبقى ستة أشهر في عقده مع ناديه السابق.

وأوضح التقرير، أن نادي برشلونة نفى قيامه بدفع أي مبالغ لأتلتيكو مدريد مقابل عدم نشر الوثائق التي تدينه في قضية جريزمان، وفي حال اعترافه بذلك سيتعين عليه دفع 20% لصالح الجمعية الملكية أي 3 مليون يورو بالإضافة للـ24 مليون يورو التي حصلت عليها.

ومن جانبه، أكد أتلتيكو مدريد عن وجود اتفاق مادي مع نادي برشلونة نظيره متابعة النادي الكتالوني لبعض اللاعبين الذين نشئوا في أكاديمية الفريق المدريدي، لكن هذا الاتفاق لا يتضمن الثنائي ساؤول وخيمينيز.

وأشار التقرير، إلى أنه من أجل تنفيذ هذا الاتفاق، فهناك 3 شروط يجب تنفيذها، أولها أن يعلن اللاعب رغبته في الرحيل عن أتلتيكو، والشرط الثاني موافقة النادي على رحيله، والشرط الثالث تقديم الفريق الذي يرغب في شرائه عرضًا رسميًا وأن يكون مناسبًا لطلبات الروخي بلانكوس.

وأضاف التقرير، في حال قيام فريق بتنفيذ الشروط الثلاثة، سيكون أتلتيكو مدريد مجبرًا على إخطار برشلونة بهذا العرض، ويمكن أن يطابقه خلال فترة زمنية يتم تحديدها من أجل الحفاظ على اللاعب.

 

وكشف التقرير، أن في رسائل البريد الإلكتروني التي توجد لدى أتلتيكو هناك محادثات بين جريزمان وأخته وممثله ومحاميه ومستشاريه وأبيه، ويرجع تاريخها إلى شهر مارس الماضي، تظهر أنه في ذلك التاريخ كانت التفاوض متقدمًا جدًا وكان موجودًا 14 مليون لتوزيعها على اللاعب ووكلاءه.

بعد استنكار الحقائق من قبل أتلتيكو أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عاقبت لجنة المنافسة برشلونة بدفع غرامة قدرها 300 يورو فقط، ولم تقم بإغلاق ملعب كامب نو مباراة.

وتعاقد برشلونة مع جريزمان 12 يوليو الماضي، بعد دفعه قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الفرنسي مع أتلتيكو مدريد وقدرها 120 مليون يورو، ولكن الروخي بلانكوس كان يرى أحقيته في الحصول على 200 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي قبل يوم 1 يوليو نظرًا لتفاوض البرسا مع اللاعب في تلك الفترة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved