وزيرة الهجرة: مستعدون لاستقبال كل الخبراء المصريين بالخارج لخدمة الوطن سويا

آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 1:23 م بتوقيت القاهرة

استقبل السفير سامح أبو العينين، قنصل مصر العام بولاية شيكاغو الأمريكية، اليوم، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فور وصولها، في اللقاء الذي استضافه بمقر القنصلية؛ احتفاء بالزيارة التي تعد الأولى لها لغرب ووسط الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور عدد من رواد الجالية من الأطباء والمهندسين وممثلي الأزهر والكنيسة المصرية، والأكاديميين ورجال الأعمال من جيل الهجرة الأول الذين يعدون خبراء دوليين في مختلف المجالات.

قالت مكرم، إن المصريين بالخارج سفراء ناجحين ومتميزين في تخصصاتهم، مؤكدة أنها على استعداد تام لاستقبال كل الخبراء المصريين بالخارج، والتعاون والعمل سويا لخدمة الوطن، مستعرضة كل الجهود التي تتم على أرض مصر من تنمية ومشروعات قومية، كما أجابت على جميع الاستفسارات التي تم طرحها خلال اللقاء.

وبعثت رسالة طمأنينة بأن ما يحدث بمصر الآن من تنمية هو طفرة كبيرة في كل المجالات، وأن هناك تطور في ملفات بناء الإنسان مثل الصحة والتعليم، مشيرة إلى نتائج مؤتمرات "مصر تستطيع بالاستثمار"، والذي شارك به عدد من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة، مثل ميشيل نايت وأشرف دوس وكرم خليل.

وأشار السفير الدكتور سامح أبو العينين، إلى أهمية الزيارة؛ كونها الأولى لوزيرة الهجرة لغرب ووسط أمريكا، والذي يتكون من 10 ولايات، مركزها القنصلية العامة بشيكاغو، وتضم تلك الولايات جالية مصرية متميزة، استطاعت أن تحقق نجاحات متميزة ومتواجدة في المجتمع الأمريكي في الشركات الدولية، وتعدادها نحو 100 ألف مصري.

وأضاف أبو العينين، أن هدف الزيارة الرئيسي هو ربط المصريين بالوطن، مشيدا بدور مؤسسات الدولة مثل الكنيسة التي احتفلت مؤخرا بمرور 50 عاما على إنشائها في شيكاغو، والآن يتبعها 12 كنيسة مصرية، وكذلك دور مؤسسة الأزهر بشيكاغو، والتي أنشأت أول مسجد مصري ليصبح مركزا دينيا وثقافيا.

وفي السياق ذاته، أشاد الدكتور الكبير كمال إبراهيم، جراح العمود الفقري، بما تقوم به السفيرة نبيلة مكرم ومجهودها لربط المصريين بوطنهم، مؤكدا ترحيب واستعداد أطباء مصر بالولايات المتحدة في شتى التخصصات، لدعم "مستشفى الناس" الخيري للأطفال بشبرا الخيمة القليوبية، والذي شهدت الوزيرة افتتاحه مؤخرا.

وخلال فعاليات اللقاء، أشاد رجل الأعمال المصري بشيكاغو كميل حليم، بتجربة مؤتمرات "مصر تستطيع"، مؤكدا أن عائد الاستثمار في الجنيه المصري يبلغ 20%، أكبر من الاستثمار في أمريكا، والذي لا يتجاوز 2%، بنسبة تبلغ 10 أضعاف تقريبا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved