الأرقام تنصف صلاح على دي بروين رغم خسارة لقب أفضل لاعب بالبريميرليج

آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 4:01 م بتوقيت القاهرة

فاز اللاعب البلجيكي كيفن دي بروين مهاجم مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" مساء اليوم السبت، متفوقًا على محمد صلاح لاعب فريق ليفربول.

قدم دي بروين موسمًا متميزًا مع ناديه مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث ساهم في تصدر السيتيزن لجدول ترتيب المسابقة قبل الجولة الأخيرة.

فيما يُعد الموسم الجاري من أفضل مواسم صلاح في مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر ترتيب هدافي المسابقة قبل الجولة الأخيرة، كما أنه أيضًا أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البريميرليج هذا الموسم.

ويعتلى مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة، وذلك قبل انطلاق الجولة الأخيرة من عمر المسابقة، فيما يحتل فريق ليفربول المركز الثاني برصيد 89 نقطة.

وتستعرض جريدة "الشروق" معكم أرقام محمد صلاح و كيفن دي بروين هذا الموسم مع أنديتهما في الدوري الإنجليزي:

- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

خاض دي بروين 29 مباراة مع فريقه مانشستر سيتي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، سجل خلالهم 15 هدفًا وصنع 7 أهداف لزملائه، بالإضافة إلى حصوله على بطاقتين بطاقتين صفراوين.

- محمد صلاح (ليفربول)

لعب صلاح 34 مباراة مع فريقه ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أحرز خلالهم 22 هدف و صنع 13 هدف لزملائه، حيث يعتلى صدارة قائمة هدافي المسابقة وأكثر اللاعبين صناعة للأهداف، بالإضافة إلى حصوله على بطاقة صفراء وحيدة.

ويُعد صلاح أكثر اللاعبين مساهمة للأهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 35 هدفًا، بالإضافة لكونه الأكثر محاولات على المرمى و تسديدات مباشرة و خلقًا للفرص أيضًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved