الرئيس السيسي: لا أقلق لو حد قال كيلو البامية وصل 100 جنيه.. المصريون أكثر وعيا من ذلك

آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 3:38 م بتوقيت القاهرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المشكلة في مصر أو المجتمعات التي تنمو هي ضرورة المحافظة على الوعي في ظل التطور الكبير في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف خلال افتتاحه مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، من محور الضبعة، اليوم السبت: "الإعلامي أو من يتحدث عن مواقع التواصل عيه أن يعي أنه يدافع عن بلده لأنه قد يشكل وعيا غير دقيق دون قصد".

وتابع: "لا أقلق لو حد قال كيلو البامية وصل 100 جنيه لأن المصريين أكثر وعيا من ذلك".

وأكمل: "النبي محمد صلى الله عيه وسلم حوصر في شعاب مكة ثلاث سنوات وكان سيدنا جبريل ينزل عليه بالوحي لا الصحابة ولا التابعين قالوا قل لهم يجيبلنا ناكل ولا المياه تتفجر من تحتنا، كانوا بياكلوا ورق الشجر.. إحنا مش كده.. إحنا أكثر صلابة من كده".

ويساهم مشروع مستقبل مصر فى مواجهة التحديات الطارئة التى نتجت عن التغيرات الإقليمية والعالمية، وذلك فى ظل اعتماد مصرى كامل على عملية الاستيراد فى مجال الحبوب وبنسب متفاوتة فى كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة فى مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة فى القطاع الزراعى، والتى ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية، ومن المتوقع أن تنتهى عملية استيراد السكر بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتى فيها بحلول عام 2024.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved