أسرة سمير خفاجي تحيي الذكرى الأولى لرحيله في بيت شقيقته بمصر الجديدة

آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 3:10 م بتوقيت القاهرة

تحل غدا السبت، الذكرى الأولى لوفاة رائد التأليف المسرحي الكاتب الكبير سمير خفاجي، وبهذه المناسبة تحيي أسرة المبدع الراحل ذكراه بمنزل شقيقته بمصر الجديدة، بحضور كوكبة فنية وعدد من أصدقائه وتلاميذه، حسب تصريح المهندس محمد صادق ابن شقيقته "خفاجي".

وقال: "كان منزلنا دائم ما يحظى باستضافه كبار النجوم ممن عملوا معه أو ممن تربطهم به صداقه، منهم النجم عادل إمام وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي وشويكار وغيرهم الكثير، وكانت جلسات الود والعمل تجمعهم لساعات طويلة".

وأشار إلى ارتباطه الخاص بخاله، قائلاً: "تعلمنا منه الكثير أولها احترام الآخرين وانضباطه في كل شيء".

وأضاف صادق أن سمير خفاجي كان يرفض الكتابة الهزلية رغم عائدها المادي، وكان يحرص على كتابة أعمال ذات مردود ثقافي ودراما تحمل إسقاطات على قضايا السياسية بشكل ساخر.

يذكر أن سمير خفاجي يعد أحد رواد حركة الثقافه والفن في مصر والوطن العربي، حيث كان من مؤسسي فرقة "ساعة لقلبك"، والتي ساهمت في ظهور العديد من الفنانين أمثال عبدالمنعم مدبولي، فؤاد المهندس، خيرية أحمد، وبليغ حمدى الذي كان بيتولي مهمة الغناء في الفرقة.

كذلك شارك في تأسيس فرقة "الفنانين المتحدين"، والتي خرج منها جيل من النجوم ضم عادل إمام وأحمد ذكي، ويونس شلبي، وقدم للمسرح العديد من الأعمال، ومنها "السكرتير الفني" مع فؤاد المهندي وشويكار، و"ريا وسكينة" مع شادية وسهير البابلي وعبد المنعم مدبولي، و"شاهد مشافش حاجة" و"بودي جارد" مع عادل إمام.

وفي الدراما التليفزيونية قدم خفاجي العديد من مسلسلات، منها "عباس الأبيض في اليوم الأسود" و"كبرياء الحب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved