فيديو.. الإسكان: إعلان شروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بنهاية يونيو

آخر تحديث: الأحد 20 يونيو 2021 - 12:35 ص بتوقيت القاهرة

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن إعلان شروط مبادرة التمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل، ذات الفائدة 3%، بكامل تفاصيلها، التي أطلقها البنك المركزي سيكون بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «المصري أفندي» الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر شاشة «المحور»، مساء السبت، أن سعر الوحدة لن يتجاوز مليونًا و400 ألف جنيه، داعية لانتظار شروط المبادرة التي سيعلنها البنك المركزي.

وأوضحت أن حدود الدخل الأقصى تشمل 14 ألف جنيه للأسرة و10 آلاف جنيه للأعزب حال شراء وحدة لمتوسطي الدخل، مشيرة إلى مبادرة أخرى أعلنها البنك المركزي تشمل الفائدة الخاصة بها 8% وتصل تكلفة الشقة مليونين و500 ألف جنيه لفئات الدخل حتى 50 ألف جنيه، وهي لا تزال سارية.

وأشارت «مي»، إلى أن البنك المركزي يقدم دعمًا كبيرًا عبر هذه المبادرات، وأن الأولى بالاستفادة منها هي الفئات الأدنى للدخل، موضحة أن مبادرة البنك المركزي ذات الفائدة بـ3% يمكن أن يقدم ضمنها من يبلغ دخله 1000 جنيه.

وأكدت أن الوحدات عندما تكون مملوكة لإحدى جهات الدولة، تكون الإجراءات سهلة فيما يخص التسجيل وإتمام العمل مع البنوك، وهو ما يُجنِّب المواطن الكثير من العقبات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه في مارس الماضي، البنك المركزى بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3% وعلى فترات سداد تصل إلى 30 عامًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved